• ×

/ 12:54 , الأربعاء 26 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

إنخفاض نسب إنتشار الملاريا بجنوب دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نيالا: صلاح باب الله .
أعلن مدير إدارة مكافحة الامراض بولاية جنوب دارفور الدكتور جعفر عبد الله علي إنخفاض نسب إنتشار الملاريا في الولاية خلال العام الحالي إلي 1,7% في الاسبوع مقارنة بـ 2,1 في الاسبوع خلال العام الماضي 2017م وأكد في الوقت نفسه استمرار المركز في تقديم خدمات الفحص لمواطني الولاية بالمجان.
وعزا في تصريح خاص لـ( مركز الخرطوم للإعلام الليكتروني) انخفاض نسب إنتشار المرض للتحسن الكبير في التشخيص المعملي والعلاج ونبه لارتفاع نسب حساسية المعامل إلي 95% بجانب تدريب وتنوير الاطباء بالبروتوكول الجديد لعلاج الملاريا عبر شراكة مع التأمين الصحي .
وأكد فراغ الادارة من تدريب 34 تقني معمل و16 مساعد معمل و50 مساعد وصيدلي كشف عن شروع إدارة مكافحة الامراض بولاية جنوب دارفور في تدريب خمسين من الاطباء والمساعدين الطبيين مطلع الاسبوع الماضي .
وأعلن د. عبد الله فراغ الإدارة من تغطية المناطق المستهدفة بالناموسيات المشبعة بنسبة 100% فضلاً عن الاستمرار في إنفاذ عمليات المسح الحشري إضاف إلي تقوية أجهزة متابعة المرض واحتواء الداء عبر المراكز الصحية والمستشفيات في جميع المحليات .
ونبه مدير إدارة مكافحة الامراض بولاية جنوب دارفور إلي الشراكات المستمرة مع المجتمع في إنفاذ عمليات مكافحة المرض فضلاً عن استمرار بث برنامج إذاعة على الهواء باذاعة نيالا.
بواسطة : صلاح
 0  0  74
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 12:54 الأربعاء 26 سبتمبر 2018.