• ×

/ 06:59 , الجمعة 20 يوليو 2018

التعليقات ( 0 )

الشروع في التطبيق التجريبي لعلامة الجودة السودانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :هنادي الهادي .
كشف المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالانابة المهندس زكريا محمد سليمان عن الشروع في التطبيق التجريبي لعلامة الجودة السودانية في قطاعي الألبان ومياه الشرب كمرحلة أولى يعقبها منح علامة الجودة بشكل كامل لكافة المنتجات الوطنية بعد اجتياز معايير العلامة المنصوص عليها في المواصفة.
ولفت سليمان إلى تقدم إحدى المصانع بطلب الحصول على علامة الجودة وتم التقييم المبدئ لنظام تعبئة مياه الشرب التابع للشركة في مجال صناعة الأغذية.
وأكد المدير العام بالإنابة على أهمية نشر ثقافة الوعي بأهمية العلامة لدى المستهلك والصانع والاسهام ، في رفع مستوى الوعي لتعزيز قيمتها وأهميتها. مشدداً على الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية للمحافظة على المنتج في السوق وتحقيق ميزة تنافسية للمنتجات الوطنية.
وأشار زكريا إلى أن علامة الجودة شهادة معتمدة تسهم في ترقية الممنتجات الوطنية وتعود فوائدها للمستهلك والاقتصاد الوطني . موضحاً أن الهيئة كانت قد بدأت منذ وقت مبكر في تنوير أصحاب المصلحة بأهمية العلامة ومزايا الحصول عليها.
يذكر أن الهيئة قدمت ملفات معرفية تنويرية عن علامة الجودة للجهات المعنية وتوضيح طرق سحب العينات وفقاً للمعيار العالمي ISO 2859 والمعيار MIL –STD 105D – E وفي نظم التفتيش وفقا للمعيار ISO /IEC 17020 كمتطلبات أساسية لمنح علامة الجودة السودانية.
بواسطة : hanadi
 0  0  34
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:59 الجمعة 20 يوليو 2018.