• ×

/ 19:18 , الإثنين 19 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

مشروع قرار أميركي لفرض حظر أسلحة على جنوب السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات يبحث مجلس الأمن، يوم الخميس، مشروع قرار أميركي لفرض حظر أسلحة على جنوب السودان، بينما يشهد المجلس انقساماً بين أعضائه حول المقترح بعد توصل أطراف النزاع لاتفاق بالخرطوم لوقف النار واقتسام السلطة.


ونقلت "فرانس برس" أن مشروع القرار يشير إلى أن مجلس الأمن يعرب عن قلقه العميق حول إخفاق قادة جنوب السودان في وضع حد للأعمال العدائية والانتهاكات الصارخة المستمرة لاتفاق وقف الأعمال القتالية ووصول المساعدات الإنسانية".


ويضيف المشروع أن المجلس يفرض حتى 31 مايو 2018 حظراً على كل الأسلحة المرسلة إلى دولة جنوب السودان، ويطالب الدول الأعضاء في المنظمة الدولية بأن تصادر أي شحنة سلاح مخالفة لهذا الحظر وتتلفها.


ويجدّد مشروع القرار الأميركي كذلك العقوبات المفروضة على دولة جنوب السودان ويفرض عقوبات جديدة فردية (تجميد أموال وحظر سفر) على خمسة مسؤولين حاليين وسابقين متهمين بعرقلة التوصل إلى حل سلمي للنزاع.


ويلقى المقترح الأميركي معارضة داخل مجلس الأمن ولا سيما من قبل كل من روسيا والصين وإثيوبيا. وتعتبر هذه الدول الثلاث أن أي تشديد للعقوبات على جنوب السودان قد يعرض المفاوضات الجارية بالخرطوم لخطر الانهيار.
بواسطة : seham
 0  0  68
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 19:18 الإثنين 19 نوفمبر 2018.