• ×

/ 20:26 , الإثنين 19 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

توقيع صلح بين المساليت والفلاتة في جنوب دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم وقعت قبيلتا الفلاتة والمساليت الثلاثاء على اتفاق الصلح الرابع من نوعه في محاولة لإنهاء صراع دموي امتد سنوات بسبب نزاع على الأرض بمحلية (قريضة) في ولاية جنوب دارفور.وتعهد والي ولاية جنوب دارفور ادم الفكي محمد لدى مخاطبته الجلسة الختامية للمؤتمر الذي التأم بمنطقة (بلبل تمبسكو) بتنفيذ كافة توصيات وقرارات الصلح.

واكد الوالي استمرار حملة جمع السلاح من القبائل وتوقيف المتفلتين من معارضي الصلح بين الطرفين، ودعا معتمدي المحليات لتسليمة قائمة بأسمائهم توطئة لاعتقالهم.

وأعلن الوالي الافراج عن معتقلي قبيلتي الفلاتة والمساليت الذين كان جرى اعتقالهم إثر النزاع بين الطرفين في وقت سابق بعد كتابة تعهدات تؤكد التزامهم بمقررات الصلح مشيرا الي انهم سيكونون تحت الرقابة الدائمة

من جهته قال ناظر الفلاتة يوسف السماني ان المصالحات تصطدم دائما بعدم الالتزام بتنفيذ المقررات والتي من بينها عدم تمكين آلية الصلح من متابعة انزاله على الأرض مشيرا الى ان هذا الصلح هو الرابع من نوعه داعيا الي ضرورة الحفاظ عليه.

وعلى الصعيد نفسه أكد ملك قبيلة المساليت بجنوب دارفور ادم الملك تنازلهم عن كافة حقوقهم من الديات والتعويضات مهرا لإطفاء الفتنة داعيا الي اهمية فتح صفحة جديدة بين الطرفين.

وناشد الملك حكومة الولاية بضرورة توفير كافة الخدمات الاساسية من المياه والصحة والتعليم والأمن مما يقلل من النزاعات بالمنطقة.
بواسطة : seham
 0  0  52
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 20:26 الإثنين 19 نوفمبر 2018.