• ×

/ 17:58 , الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

حميدتي يشيد بالاستقرار الامني بغرب دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم اطلع الفريق محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع على الأوضاع الأمنية في ولاية غرب دارفور خلال ترؤسه اجتماعا بقيادة الفرقة 15 مشاه في مستهل زيارته إلى الولاية في إطار زياراته الميدانية إلى ولايات دارفور للوقوف على أحوال قوات الدعم السريع وتقديم واجب العزاء لأسر الشهداء.

وأشاد بالاستقرار الكبير للأحوال الأمنية في الولاية بفضل الجهود المبذولة من قبل القوات النظامية في الولاية وأضاف أن الزيارة تهدف أيضا للتعرف على سير العمل في عملية جمع السلاح ومنع الظواهر السالبة، مؤكدا أن أمن المواطن مسؤولية الدولة ولا يمكن التهاون فيه وكشف عن العزم على منع استخدام الدراجات النارية التي ظهرت في بعض المناطق في دارفور. وقال إن على المتفلتين البعد عن الأعمال الإجرامية وأن قوات الدعم السريع قادرة على القضاء على المجرمين من أجل راحة واستقرار المواطن في دارفور بعض انقضاء الحرب. وقال "على المجرمين ترك الإجرام والتوبة أو القبض عليهم والزج بهم في السجون وان قوات الدعم السريع قادرة على ذلك".

وأبان قائد قوات الدعم السريع أن الزيارة شملت عددا من المناطق في ولاية شمال دارفور، مشيرا الى أن زيارة محلية الطينة كشفت لهم حاجة مناطق العودة الطوعية إلى الخدمات الضرورية من اجل الاستقرار فيها، مؤكدا أهمية ايفاء المسئولين بالالتزامات التي وعدت بها للعائدين وقال ( نريد أن تكون العودة الطوعية عودة حقيقية وليست عودة للخريف فقط ويجب على السلطات توفير المعينات التي وعدت بها لهم وأن لا تكون وعودا سياسية وقال إن زيارته لمنطقة مستريحة كشفت حاجة المنطقة للدعم والرعاية، معلنا عن التزامه برعاية مجمع القرآن الكريم وتوفير المياه.

وكشف الفريق محمد حمدان دقلو أن قوات الدعم السريع قامت بإعمار تسعة وعشرين منطقة في شكل مدن متكاملة تتوفر فيها كافة الخدمات الضرورية.

وقال إن المسؤولية الاجتماعية لقوات الدعم السريع ستتواصل لأن الهدف الأساسي تنمية الإنسان أولاً والاهتمام بتعليم الرحل وتطويرهم في مختلف المجالات. واكد أن تعليم الرحل يسهم في استقرار المجتمع كما أشاد بالتعاون بين المواطنين وقوات الدعم السريع وقال إن الزيارة التي تستهدف ولايات دارفور والتي استمرت لأكثر من أسبوعين تم فيها التصديق بأكثر من إحدى عشرة محطة مياه ( دونكي ) للمناطق التي تمت زيارتها، مبيناً أن الأيام القادمة ستشهد افتتاح عدد من المناطق التي تقوم قوات الدعم السريع بتوفير مقومات الحياة الكريمة فيها في شكل مدن متكاملة.
بواسطة : seham
 0  0  55
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 17:58 الثلاثاء 13 نوفمبر 2018.