• ×

/ 18:19 , الأربعاء 19 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

عبدالرحيم ومامون يفتتحان مركز صحي الشهيد وداعه الله بالكلاكلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وصال بريقع افتتح والي الخرطوم الفريق اول ركن مهندس مستشار عبدالرحيم محمد حسين مركز صحي الشهيد وداعه الله إبراهيم مشيداً بمفجر الثورة الصحية وجهود وزير الصحة لافتا الي ان انتقال العلاج للأطراف اصبح واقعا ماثلا مذكراً بافتتاح الصرح الطبي الخاص بالطوارئ والإصابات بجبرة قريبا . جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم للافتتاح بمحلية جبل اولياء.
واضاف عبدالرحيم ان فلسفه مأمون حميدة في قيام المستشفيات المرجعية كانت واضحة ليس للولايه فقط وانما لكافة انحاء السودان .
وكشف عن توطين العلاج للكلي والقلب والكبد بحلول العام القادم .
وأوضح الوالي أن تجربة المراكز الصحية التي كان تردد ها في السابق لايتجاوز 25% اصبح الان اكثر من 67% . مشيدا بالكوادر الطبية العاملة بالبلاد رغم ضعف ما يتقاضاه . ونوه الي ان جميع الكوادر العامله في المركز تسكن بالقرب منه ممايسهم في دفع المسيره العلاجيه واستقرار العمل داخل المركز .محييا ثورة التعليم العالي التي وفرت الكادر الصحي رغم الهجرة .
ومن جانبه كشف حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم عن افتتاح اربعه مراكز في جبل اولياء في المرحلة القادمة و(8)مراكز في محليه شرق النيل موضحا ان الولايه بدات الاصلاح الصحي بالارياف ثم الاطراف فالمدن بمفهوم وثقافة جديدة في العلاج بالتمرحل .
واضاف الوزير ان إعادة تاهيل مركز صحي الشهيد وداعه الله واسترجاعه ضمن المنظومة الصحية للمراكز أصبح يقدم كافه الخدمات الصحيه المرجعية للمواطنين .
وأعلن حميدة عن افتتاح عدد من المراكز الصحية الحيوية في الولاية قريبا لتكتمل المراكز بنهاية 2018 لتتفرغ الوزارة للتدريب ورفع قدرات العالمين لاتقان الخدمه .
وطالب حميدة العاملين بضرورة الاهتمام باستخراج بطاقه التامين الصحي لانها تعتبر الكرت الذهبي في تلقي الخدمات .
واعتبر حميدة ان توطين العلاج بالداخل اصبح على أرض الواقع لكثير من التخصصات مثل الكلي ،والقلب وبنهايه العام يتوطن علاج الكبد وتكتمل احتياجات الجهاز الهضمي ، مشيرا لعدم وجود انتظار لغسيل الكلي .
وفي ذات السياق كشف العميد شرطه ابو عبيده العراقي معتمد محليه جبل اولياء عن توصيه الوالي له بالاهتمام بثلاث محاور وهي محور المياة وصحه البيئة والصحة والتعليم
واشار المعتمد الي ان وزير الصحة كان عونا وسندا له في المجال الصحي .
و تحدث ممثل الدائره البرلمانية عصام ماهر عن جاهزيه 6 مراكز جديدة صحية للافتتاح
معلنا عن مساندة اهالي المنطقه للوزير واعتباره من الرموز الصحية التي يشار لها بالبنان وان الخارطة الصحية اسهمت اسهاما فعالا في توزيع الخدمات خاصه في مجال غسيل الكلي الذي اصبح موزعا توزيعا جغرافيا لراحة المرضى . مشيدا ببصمات الوزير الملموسة للجميع .
بواسطة : wisal
 0  0  160
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 18:19 الأربعاء 19 سبتمبر 2018.