• ×

/ 19:26 , السبت 21 يوليو 2018

التعليقات ( 0 )

مندوب السودان بجنيف يثني علي جهود الأنكتاد في تعزيز التجارة والاندماج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم إلتقي السفير د.مصطفي عثمان إسماعيل مندوب السودان الدائم لدي مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الأخري بجنيف منسق المجموعة الافريقة لشؤون الانكتاد بمقر البعثة البيرت موشانقا مفوض الاتحاد الافريقي لتنمية التجارة والصناعة وذلك اليوم ٩ يوليو ٢٠١٨.
و بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد الافريقي والمنظمات ذات الصلة بعمل التنمية والتجارة مثل مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية الانكتاد ومركز التجارة الدولي ومركز الجنوب.
وأثني مندوب السودان الدائم بجينف علي جهود الأنكتاد في تعزيز التجارة والاندماج لا سيما علي مستوي القارة الأفريقية بانشاء منطقة التجاره الحرة الافريقية الأمر الذي يساهم في إرساء دعائم الاستقرار والتطور بالقارة الأفريقية ، معبراً عن تفاؤله بالروح الايجابية التي تنتظم القارة الأمر الذي يبشر بمستقبل واعد لشعوب القارة.
وتطرق اللقاء الي التعاون الوثيق بين القارة الأفريقية و الانكتاد من اجل دعم قضايا القارة في مجال التجارة والتنمية حيث اشار الي اهمية تنظيم مؤتمر حول اقتصاديات الصمغ العربي بالقارة قبل نهاية العام الجاري وتكوين رابطة للدول المنتجة للصمغ العربي والاهتمام ببحوث تطوير الصمغ العربي كما قدم له الدعوة للمشاركة في المؤتمر.
واوضح د. مصطفي عثمان اسماعيل ان منظمة الانكتاد ترتب لعقد ملتقي للتجارة الالكترونية بالقارة قبل نهاية العام الجاري ، حيث شدد علي ضرورة بناء قدرات القارة الأفريقية في مجال الاقتصاد الرقمي.
من جانبه أكد مفوض التجارة والصناعة بالإتحاد الأفريقي ان الاتحاد الافريقي لديه علاقة استراتيجية مع منظمة الانكتاد التي تستفيد منها القارة الافريقية في مجالات البحوث والدراسات التي تقوم بها الانكتاد في اطار احداث التنمية الاقتصادية في افريقيا ميداً بالجهود المبذولة من قبل المجموعة الافريقية بجنيف في هذا الاطار.
و أكد مفوض الاتحاد الأفريقي للتجارة والصناعة أيضاً علي اهمية تعظيم العائد لدول القارة من الصمغ العربي والذي بدوره يوفر فرص عمل اضافية للقارة.
تجدر الاشارة الي ان مفوض الأتحاد الافريقي يشارك هذه الايام في الحلقة الدراسية التي تنظمها المجموعة الأفريقية بجنيف حول قضايا التجارة الدولية.
بواسطة : seham
 0  0  38
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 19:26 السبت 21 يوليو 2018.