• ×

/ 20:29 , الأحد 22 يوليو 2018

التعليقات ( 0 )

اتجاه لتدريب المجتمع على تحسين الثروة الحيوانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم :الخرطوم التقى والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة المهندس سبيل أحمد سبيل بوفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركة دال ومنظمة (أطباء بلاحدود) برئاسة جون انا دوم بهدف التفاكر في تدريب المجتمع المحلي على تحسين منتجات الثروة الحيوانية والزراعة ودخله المعيشي.
وقدم المهندس سبيل في اجتماعه مع الوفد بمكتبه ظهر اليوم تنويرا عن الوضع في الولاية والاستقرار الملحوظ بعد جمع السلاح بجانب الميزات النسبية التي تمتلكها الولاية في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، كاشفا عن وجود 15 مليون رأس من الماشية وعدد (18) مليون فدان صالحة للزراعة المستغل منها أقل من ثمانية ملايين فدان.
ولفت سبيل إلى أن اختيار محلية عد الفرسان لتنفيذ المشروع اختيار موفق لجهة أن المنطقة غنية بالثروة الحيوانية والزراعة والثقل السكاني مما يؤكد كبر فرص نجاح المشروع.
وعدد سبيل التجارب التي تمت في المنطقة سابقاً وتمثلت في مشروع إدخال الأغنام المحسنة 1200 رأس ومشروع خلايا النحل والتمويل الأصغر لجمعيات المهن الزراعية والحيوانية ومشروع بنك السقل تملك فيها المرأة (5) أغنام ، ووصف سبيل التجربة بأنها جيدة للنهوض بالمجتمع المحلي وتحسين صادر الثروة الحيوانية.
وقال صلاح الدين إبراهيم مدير مكتب UNDB ولاية جنوب دارفور إن الوفد مكون من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDB و(أطباء بلا حدود) الألمانية وأطباء بيطريين وشركة دال والهدف منه الدراسة في مجال تحسين الثروة الحيوانية في محلية عد الفرسان، مؤكدأ ان الهدف من الزيارة الالتقاء بوالي الولاية وتنويره بهذا الغرض ومن ثم الاجتماع مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية ، ومن ثم يذهب إلى منطقة عد الفرسان ويلتقي بمعتمد محلية عد الفرسان ومربي الماشية وإدارة المنطقة للوقوف على الميدان لعمل الدراسة والخروج بنتيجة وعمل مشترك يؤدي إلى تحسين إنتاج الثروة الحيوانية في محلية عد الفرسان.
بواسطة : wisal
 0  0  17
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 20:29 الأحد 22 يوليو 2018.