• ×

/ 20:29 , الأحد 22 يوليو 2018

التعليقات ( 0 )

جنوب دارفور تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم :الخرطوم خاطب والي جنوب دارفور بالانابة المهندس سبيل أحمد سبيل وزير الزراعة والغابات احتفال الولاية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار (المخدرات تفسد العقل و تهلك البدن) نظمتها إدارة شرطة مكافحة المخدرات بالولاية .
وكشف المهندس سبيل لدى مخاطبته الاحتفال اليوم بنيالا عن اعداد دراسة متكاملة بدائل لزراعة نبات القنب في الردوم وتحويلها إلى زراعة الارز الهوائي والبستنة تمت اجازتها من وزارة الداخلية . ووعد سبيل بتخصيص ميزانية لبرنامج المكافحة يقدم للمجلس التشريعي لإجازتها واعلن تبرعه بمبلغ (20) ألف جنيه للقوة التي تمكنت من ضبط (16) ألف حبه ترامدول امس بنيالا .
وتعهد سبيل بإعداد كامل لعمليات المكافحة هذا الموسم في اماكن الانتاج والاستهلاك باستخدام وسائل واجهزة حديثة كطائرات بدون طيار .
وقال مدير شرطة الولاية بالإنابة عاطف خلف الله أحمد ان أكبر ضبطيات للمخدرات في السودان تمت في جنوب دارفور مشيدا بجهود وزارة الداخلية لدعم برامج المكافحة وأضاف بأنهم أعدوا مفاجأة كبيرة للذين يزرعون الحشيش في الردوم وشدد على ضرورة إنتفاضة المجتمع للمكافحة ومتابعة الأبناء وتربيتهم لافتا إلى أن الترويج وصل المدارس والجامعات .
وقال أن(99%) من الجرائم البشعة والأفعال الشنيعة في العالم اجمع يتعاطى أصحابها المخدرات مشيرأ الى محاكمات طالتهم وصلت الإعدام والسجن المؤبد كانت سببها الترامادول والخرشة .
وأشار إلى وجود دراسات أثبتت بأن السودان ودارفور مستهدفين من العصابات العالمية والتجار الفاسدين بغرض تقليل النسل وتابع العالم الغربي إستهدف الشباب الإسلامي وتدميره بالمخدرات و الترامادول لتقليل التكاثر والنتاسل .
ولفت معتمد محلية نيالا شمال إسماعيل يحي الى اهمية تسليط الضوء على خطر المخدرات في هذه الاحتفالات عبر برامج مصاحبة تشمل ندوات، ورش عمل وسمنارات مشيرأ الى ان المخدرات أصبحت اكبر مهدد من الحروب في الولاية وأخطر سلاح يستهدف الشباب لافتاً إلى أن النسبة التي ذكرت من حيث الانتاج مخيفة مقارنة ببقية ولايات السودان مناشدأ وزارة الداخلية بتمكين ادارة مكافحة المخدرات بالولاية للقضاء على الحشيش وايجاد بدائل لزراعة القنب.
واشار العقيد الفاضل أحمد آدم مدير إدارة مكافحة المخدرات بالولاية إلى المخاطر الجسيمة التي تسببها المخدرات للشباب والمجتمع والإقتصاد ، وكشف عن جهود مقدرة تمت خلال العامين الماضيين لإدارته بالمدن والمحليات ومناطق الردوم تمثلت في إبادة (205) أطنا ن من الحشيش مزروعة جنوب الولاية وضبط(20) طنا بنقو مصنع إلى جانب ضبط(116)ألف حبة ترامادول آخرها أمس (16) ألف حبة تأتي من دول الجوار تصل إلى الأسواق الرئيسية الخرطوم، الأبيض، مدني، بورتسودان والأسواق المحلية .
وأشار إلى أن خططهم المستقبلية تتمثل في العمل الوقائي عبر التوعية والإرشاد ، وناشد بدعم أنشطة المكافحة ووضع ميزانية لجهة أن المكافحة تحتاج إلى جهود كبيرة ،ودعا سيادته إلى ضرورة تضامن المجتمع وكافة الأجهزة والمؤسسات لمكافحة المخدرات.
بواسطة : wisal
 0  0  10
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 20:29 الأحد 22 يوليو 2018.