• ×

/ 13:10 , الأربعاء 26 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

ملتقى التعليم بالقطاع الأوسط يختتم أعماله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم :الخرطوم تسلم يسن عمر حمزة وزير الثروة الحيوانية ممثل والي النيل الأبيض بقاعة الجهاز القضائي بكوستي ظهر الثلاثاء توصيات الملتقى التنسيقي القطاعي الثالث لوزراء التربية والتعليم والمديرين العامين بولايات القطاع الأوسط، والذي استضافته ولاية النيل الأبيض لمدة يومين تحت شعار: (التعليم الفني أساس التنمية)، بحضور هاشم عبد الجليل وزير التربية والتعليم بولاية سنار و حامد عمر حامد وزير الثقافة والإعلام والسياحة بولاية النيل الأبيض، وعدد من المعتمدين وممثلين للوزارة الاتحادية.
وأكد ممثل والي النيل الأبيض أن توصيات الملتقى ستجد الاهتمام من قبل حكومة الولاية وأن العام الدراسي سيكون المحطة الأولى في تنفيذها، وأمن على أهمية أن تتوافق توصيات الملتقى مع توصيات مخرجات الحوار الوطني التي رفعت من شأن التعليم والنهوض به .
وعبر عن شكر ولاية النيل الأبيض لكل المشاركين في الملتقى.
من جهته أكد حاج علي المنصور وزير التربية والتعليم بولاية النيل الأبيض أن الملتقى حظي بمشاركة كبيرة من كل المستهدفين وحقق نجاحاً منقطع النظير من حيث تداول الأوراق من الخبراء والمختصين في مجال التربية والتعليم.
وركزت التوصيات على الاهتمام بالتعليم والنهوض به في كافة المحاور من حيث تدريب المعلم واستخدام التقنيات، وتطوير التعليم الفني والتقني والاهتمام بخريجي التعليم واستيعابهم في الخدمة المدنية، إنشاء مجلس التنسيق التعليمي، تخصيص مبلغ ٢% من إيرادات وزارات التربية والتعليم بالولايات لدعم مشروعات التعليم.
وناقش المؤتمرون لمدة يومين عددا من أوراق العمل وتوصيات الاجتماع السابق، ومن أهم الأوراق الاستعدادات للعام الدراسي ٢٠١٨ - ٢٠١٩م بالمركز والولايات، التعليم الفني، تدريب المعلمين، المناهج والكتاب المدرسي، مطلوبات الخطة الإستراتيجية ودور الولايات في محو الأمية.
بواسطة : wisal
 0  0  33
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:10 الأربعاء 26 سبتمبر 2018.