• ×

/ 14:46 , السبت 20 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

فرقاء الجنوب في الخرطوم.. انا افريقي انا سوداني

فرقاء الجنوب مع البشير انا افريقي انا سوداني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله .
ازدانت الحديقة الرئيسة لقاعة الصداقة بالخرطوم بالرقصات الشعبية لمواطني دولة جنوب السودان اللذين اجبرتهم الحرب التى اشتعلت في بلادهم إلي الاحتماء بالخرطوم ورفعوا لافتات تلهث بعبارات الشكر والثناء للرئيس البشير وشعب السودان على حفاوة الاستقبال ودفء الاستقبال وبالمقابل اجتمع فرقاء دولة الجنوب بشتى فصائلهم الحكومية والمعارضة تحت مبادرة الرئيس عمر البشير لتحقيق السلام في الجنوب .
السلام والمصافحة باشواق زائدة كان السمة البارزة بين فرقاء الجنوب داخل القاعة مع رصفائهم السودانيين وحرص المسؤولين الحكوميين جميعاً على الترحيب بابناء الجنوب ومن بينهم وزير الدفاع الفريق اول ركن عوض ابنعوف ، وزير الداخلية ابراهيم محمود حامد ورئيس الهيئة التشريعية القومية البروفيسور ابراهيم احمد عمر .
حرص قيادات جنوب السودان بشقيهم الحكومي والمعارض على مصافحة المدير العام لجهاز الامن والمخابرات الوطني الفريق اول امن مهندس صلاح عبد الله .
فرقة البالمبو اضفت القاً على الجلسة الافتتاحية للمفاوضات وعطروا القاعة بابداعات الايقاعات المصنوعة من المواد المحلية السودانية فغنوا بلغة عربي جوبا للسلام ورسموا لوحة زاهية اطربت الجميع عندما شدوا برائعة السر قدور والحان ابراهيم الكاشف( انا افريقي انا سوداني) وتدافع جميع الحضور صوب المسرح وبشروا بالخير مع الرئيس البشير ونظيره سلفاكير والدكتور رياك مشار وجميع المسؤولين في الخرطوم وجوبا .
غنت الخرطوم عبر البالمبو للسلام وقاد الرئيس البشير بحكمته وخبرته ابناء الجنوب للجلوس على مائدة الحوار والتفاوض من اجل السلام وبرهنت الحان فرقة البالمبو مقدرة القادة الافارقة وبصفة خاصة الرئيس البشير على حل مشاكل القارة السمراء التى تلظت بنيران الحروب والصراعات.
كان التفاعل مع فرقة البالمبو طبيعياً وفطرياً في لوحة رسمت وبرهنت للعالم اجمع ان الخرطوم عروس النيلين تذهب ظمأ الفرقاء وتسعى للسلام ، ففي فاتحة الجولة تليت آيات من القرآن الكريم واعقبته آيات من الانجيل في مشهد أكد حرية الاديان في ارض النيلين درة افريقيا .
وقبل بدء الجلسة الافتتاحية كان الزعماء مجتمعين في القصر الرئاسي يحكمون التنسيق على أجندة التفاوض وكانت القاعة تزدان بالسلام بين المسؤولين في الخرطوم وجوبا ولسان حال الجميع يردد ( ياالخرطوم يا العند جمالك جنة رضوان طول عمري ماشفته مثالك في اي مكان)
بواسطة : صلاح
 0  0  342
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 14:46 السبت 20 أكتوبر 2018.