• ×

/ 11:31 , الخميس 20 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

جنوب كردفان تستعد لزراعة (4) مليون فدان في العروة الصيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كادوقلي: آدم سالم .
أكدت وزارة الزراعة بولاية جنوب كردفان اكتمال الاستعدادات لزراعة مساحة تبلغ ( 4) مليون فدان في العروة الصيفية في وقت وجه والي الولاية الفريق امن/احمد ابراهيم علي مفضل بارسال فرق الارشاد الزراعي لجميع المحليات وطمأن بوضع خطة متكاملة لتأمين الموسم الزراعي مناصفة مع المحليات
وناقش الحكومة الاجتماع الثاني للجنة العليا للموسم الزراعي برئاسة والي جنوب كردفان صباح اليوم ( الاربعاء) توفير مدخلات الانتاج وانسيابها للمحليات ،وتأمين الموسم الزراعي .
واثنى مفضل على الجهود التى تبذلها لجنة متابعة مدخلات الانتاج وامر بإستمرارها في عملها فيما يتعلق بتوفير الوقود للمراحل المتبقية ،وتوفير التقاوي وتوزيعها لكل المحليات وعدم وضعها للإحتياط لجهة انها محدودة ، وتوفير المبيدات وتوزيعها مع ضمان وصولها مبكرا والاسراع في الترحيل .
وشدد على اهمية وصول فرق الارشاد الزراعي لكل المحليات لتقوم بواجبها في الاشاد والمراقبة .وطالب الوالي بالتحقق من المساحات المستهدفة للزراعة والتي زرعت حقيقة .
ووعد الوالي بمتابعة زراعة القطن بالولاية وتزليل كافة العقبات والاشكاليات التي تعترض زراعته .
في الاثناء كشف تقرير قدمه مدير عام وزارة الزراعة بولاية جنوب كردفان- رئيس لجنة متابعة مدخلات الانتاج للموسم الزراعي الشريف الزين تقريرا مفصلا عن اداء اللجنة بالخرطوم ان جملة الوقود المنساب والمستلم للولاية الذي بلغت نسبته ٨٠٪ من الوقود المستهدف .وتوفير التقاوي البالغة ٢٦٠ طن مع تقديم طلبات اخرى لزيادتها فيما يختص بالعائدين .
واكد التقرير التزام وزارة الزراعة بتوزيع مدخلات الانتاج وفق ضوابط لمعالجة سلبيات السابق .
وأوضح أن المساحة المستهدفة للزراعة لهذا العام تبلغ ٤ مليون فدان منها ٢ مليون و٧٠٠ فدان داخل التخطيط ،و مليون و٣٠٠ فدان خارج التخطيط .والمساحة المستهدفة لزراعة القطن تبلغ ٦٤ الف فدان .
وكشف الشريف عن اتفاق مع البنك الزراعي فيما يتعلق برهن المشاريع الزراعية لاغراض التمويل الزراعي.
بواسطة : صلاح
 0  0  60
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 11:31 الخميس 20 سبتمبر 2018.