• ×

/ 15:21 , الإثنين 25 يونيو 2018

التعليقات ( 0 )

السعودية تتعهد بانفاذ برنامج اقتصادي لتمويل مشروعات بالسودان

خلال خمس سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم اجري رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير والوفد المرافق له صباح يوم الخميس والامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربيه السعودية لقاءا عن مستجدات العلاقة بين البلدين وسبل تطويرها في شتى المجالات .
وقال حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب الرئيس في تصريح عقب اللقاء ان المملكة العربية السعودية قد تعهدت بانفاذ برنامج اقتصادي انتاجي يخصص تمويله لمشروعات انتاجية في السودان خلال خمس سنوات على نمط تمويل الاردن ليغطي المشروعات المقررة في قطاع استكشافات النفط والمعادن ،لاسيما الذهب والمعادن النفيسة والانتاج الزراعي والحيواني والبنيات التحتية بما يؤدي الى استقرار الوضع الاقتصادي بتوفير موارد جديدة.
واتفق الجانبان على ان يجتمع الوزراء المختصين في السودان برصفائهم في المملكة العربية السعودية في الرياض عقب عطلة عيد الفطر المبارك؛ للاتفاق على المشروعات المطلوب تمويلها بصورة عاجلة وبرمجة تمويلها للخمس سنوات القادمه لتدخل حيز الإنتاج.
وبحث اللقاء تسريع اجراءات تسهيل انسياب التحويلات المصرفيه بين البلدين؛ كما اقر اللقاء إحكام التنسيق بين البلدين على كافه الاصعدة في جهود رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.
واثنى السيد رئيس الجمهورية على جهود المملكة في مساعدة السودان ،ووعد بتقديم برنامج عملي لانفاذ مشروعات انتاحية في مختلف المجالات توطئة لتوفير التمويل اللازم لها خلال الفترة الزمنية المقررة للاتفاق عليها عقب عطلة عيد الفطر المبارك.
ورافق السيد رئيس الجمهورية الفريق أول أمن مهندس صلاح عبد الله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني والاستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية..
بواسطة : seham
 0  0  221
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 15:21 الإثنين 25 يونيو 2018.