• ×

/ 13:37 , الخميس 18 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

(10) ملايين دولار لمشاريع المسؤولية الاجتماعية بالولايات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :هنادي الهادي .
كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة المهندس مجاهد البلال عن رصد مبلغ 10 مليون دولار لمشاريع المسؤولية الاجتماعية بالولايات المختلفة للعام 2018م ‘ وقال في خيمة الصحفيين ان عدد من التحديات التي اعاقت تنفيذ مشاريع تنموية لمناطق التعدين منها ان المجتمعات المحلية تعتبر الموارد ملكا لها وتحدث احتكاكات مع الشركات العاملة ‘ واشار الى تأسيس مجالس للمسؤولية الاجتماعية علي المستوي القومي والمحلي بمشاركة اهل المناطق التي يوجد بها نشاط تعديني ،اكد المدير العام للشركة السودانية اهتمامهم بجانب سلامة البيئة والمواطنين وذلك عبر الرقابة الدائمة لشركات التعدين ‘ واعلن عن ايقاف عدد من الشركات التي لم تلتزم بالاشتراطات البيئية. ، نوه الى مساع لتطوير التعدين في البلاد بالدراسات والتخطيط ووضع السياسات ‘ وقال ان معظم السلع الاستراتيجية التي يتم استيرادها الان يتم عن طريق عائدات انتاج الذهب.
وفي رده علي اسئلة الصحفيين اوضح مجاهد البلال ان استخدام السيانيد يتم في ظروف آمنة تحت سيطرة ورقابة محكمة ‘ مقدما الدعوة للحضور من الاعلاميين والصحفيين بزيارة احد المصانع التي تستخدم مادة السيانيد.
وفي السياق أوضح المدير العام لا دارة الإعلام والعلاقات العامة بالشركة أ/عمار باشري بأن التعدين التقليدي أسهم في جذب طاقات الشباب الذين اصبحو ساعدا قويا يدفع بعجلة الاقتصاد الي الامام منوها إلى أن الشركة تقوم بخطوات جادة لتنظيم وتطوير التعدين التقليدي الى تعدين منظم يسهل التحكم فيه إداريا وفنيا وبيئيا.
ومن جانبه كشف مدير الإدارة العامة للرقابة والإشراف الباشهندس / عبدالله غريبعلى شركات الامتياز بأن هناك 38 شركة أجنبية في مراحل متقدمة يمكن أن تسهم في إنتاج كبير في الفترة القادمة.
بواسطة : hanadi
 0  0  75
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:37 الخميس 18 أكتوبر 2018.