• ×

/ 18:40 , السبت 20 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

النيل الازرق تؤكد توفر الجازولين لانجاح الموسم الزراعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمازين: احمد ادريس احمد .
اكد والي النيل الازرق ورئيس اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي خالد حسين اكتمال استعدادات الولاية لإنجاح الموسم الزراعي 2018-2019م .
وأعلن خلال مخاطبته اجتماع اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي بقاعة أمانة الحكومة توفير كميات كبيرة من الجازولين ، وأضاف موعودون بكميات كبيرة من وزارة النفط ، ولفت الى توجيهات رئاسة الجمهورية الخاصة بتأمين الجازولين للموسم الزراعي .
وناشد حسين المزارعين بالاستفادة من التقانات الحديثة والتمويل الاصغر وكشف عن مساع لانشاء محفظة للانتاج الزراعي والحيواني بالتعاون مع بنك السودان المركزي بجانب توفير الآليات والمبيدات وأثنى الوالي على جهود لجنة الامن في إستقرار الاوضاع الامنية وزيادة الرقعة الزراعية .
من جانبه أعلن وزير الزراعة والغابات كمال الدين خلف الله إجازة خطة الوزارة للعام 2018م منذ وقت مبكر الأمر الذي مكنها من إحداث اختراق ايجابي انجاحاً للموسم الزراعي .
الى ذلك أكد المدير العام لوزارة الزراعة عوض السماني انسياب الجازولين الخاص بالموسم الزراعي بعد إنجلاء الازمة وصيانة المصفاة ، مشيراً الى ان وزارته شكلت غرفة لانجاح الموسم تعمل 24 ساعة بالتنسيق مع الغرفة المركزية وغرف المحليات المختلفة بجانب رفع تقارير دورية عن سير الأداء.
وقال السماني ان الاجهزة النظامية أسهمت كثيراً في توسعة الرقعة الزراعية وحماية مناطق الزراعة من المتسللين
بواسطة : صلاح
 0  0  63
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 18:40 السبت 20 أكتوبر 2018.