• ×

/ 15:32 , الإثنين 25 يونيو 2018

التعليقات ( 0 )

مجلس الأمن يقر بتحسن الأوضاع الأمنية بدارفور

في وقت يتم فيه الإستعداد للمرحلة الثانية لتخفيض بعثة اليوناميد

مجلس الأمن يقر بتحسن الأوضاع الأمنية بدارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : خاص أقر مجلس الأمن بتحسن الاوضاع الأمنية بدارفور في أعقاب المكاسب العسكرية التي حققتها حكومة السودان ضد حركات التمرد بجانب تراجع الإشتباكات القبلية وتوطيد سلطة الدولة عبر حملة جع السلاح.

وإستعرض المجلس خلال شهر يونيو الجاري التقرير الدوري التقرير الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والأمين العام للأمم المتحدة بشأن الاستعراض الاستراتيجي للعملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد) في الفترة من شهر يوليو من العام الماضي وحتى مايو المنصرم مناقشا تقرير أداء البعثة المختلطة خلال الربع الأخير من العام المنصرم والأوضاع الأمنية والإنسانية بالولايات الخمس.

وكان مجلس الأمن قد أصدر في يونيو من العام الماضي قرارا يقضي بتخفيض بعثة اليوناميد بدارفور وإعادة تشكيلها على مرحلتين على راسها سحب الوحدات العسكرية عقب تحسن الأوضاع بالمنطقة .
في سياق متصل طالب التقرير بأهمية تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام وتجنب النزاع ومعالجة أسبابه بجانب تمديد ووقف إطلاق النار من قبل كافة الأطراف وليس من جانب واحد فقط بجانب مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على النجاحات التي حققتها الحكومات المحلية والإدارات الأهلية للحد من العنف القبلي والدعوة للعودة الطوعية والذي إنعكس إيجاباً بتراجع عمليات النزوح الكبرى.
بواسطة : maisoon
 0  0  74
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 15:32 الإثنين 25 يونيو 2018.