• ×

/ 07:09 , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

مفوض العون الانساني: توطين العمل الطوعي يسهم في نشر الأمن الاجتماعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله .
قال المفوض العام للعون الانساني في السودان احمد محمد آدم إن العمل الطوعي في السودان يمضى بخطى ثابتة نحو تحقيق غاياته لاسيما وان السودان يشهد تحولات ايجابية كثيرة وأكد ان سياسة توطين العمل الطوعي تسهم في نشر الأمن الاجتماعي.
ونبه آدم خلال مخاطبته حفل التدشين القومي للاحتفال باليوم الوطني للتطوع اليوم ( الاثنين) تحت شعار"معاً لشراكة مجتمعية لتعزيز العودة الطوعية"، نبه للتطورات الايجابية التى يشهدها السودان واثرت ايجاباً على العمل الطوعي من بينها وقف إطلاق النار،اتساع الرقعة الامنية ، بداية مرحلة جديدة لانسحاب اليوناميد من دارفور والتحول من الاغاثة إلي التنمية .
ورأى آدم ان هذه التحولات تستوجب تكامل الادوار واحكام التنسيق لتؤتى اكلها ولفت إلي إجازة الحكومة لورقة مفاهيمية لتوطين العمل الطوعي بجانب تشكيل آلية وطنية لتحديد الاحتياجات الانسانية فضلاً عن تدريب 408 منظمة وطنية في الفترة من 2016م وحتى 2017م.
وقال مفوض العون الإنساني شعر الاحتفال باليوم الوطني للتطوع"معاً لشراكة مجتمعية لتعزيز العودة الطوعية"، يعكس اهمية دعم المجتمع للعودة الطوعية في دارفور ومضى للقول:" وهي تمثل ملحمة وطنية تستحق دعم ومؤازرة الحكومة والمنظمات لتأكيد إرادة السلام ودعم الاعمار.
بواسطة : صلاح
 0  0  85
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 07:09 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.