• ×

/ 06:09 , الإثنين 25 يونيو 2018

التعليقات ( 0 )

والي وسط دارفور يطرح ثلاث خيارات للعودة الطوعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
زالنجي: ابراهيم عبد المالك .
طرح والي وسط دارفورمحمد أحمد جاد السيد ثلاث خيارات للنازحين لتطبيق برنامج العودة الطوعية، تتصل بالعودة بإرادتهم لمناطقهم الأصلية بعد أن تقوم الحكومة بتوفير الأمن والخدمات الأساسية فيها ،أو إختيارهم لأي منطقة غيرها يرونها مناسبة للعيش فيها وستقوم الحكومة أيضا بتوفير الأمن والخدمات فيها، وإما إذا اختاروا البقاء في المدن التي نزحوا إليها فستقوم وزارة التخطيط العمراني بتمليكهم قطع سكنية ضمن الخطط الإسكانية بصورة قانونية.
وأشاد جاد السيد لدى مخاطبته مواطني محلية أزوم التي زارها اليوم (الأحد) بالمجهودات التي بذلت فيها في مجال البنيات التحتية والمنشآت والإستقرار الأمني التي تشهده مجتمع المحلية.
والتزم والي وسط دارفور ببذل المزيد من الجهود مع الأجهزة الأمنية لبسط الإستقرار الشامل وفرض هيبة الدولة وضرب كل معتد مارق كان أو متفلت حسب قوله وتأمين الموسم الزراعي حتى تعود وسط دارفور قبلة للسياحة ومصدرا للمنتجات الزراعية.
وأكد جاد السيد إستمرار الحملة القومية لجمع السلاح حتى يختفي ويصبح ذكرى في سطور التاريخ على حد تعبيره.
وقال جاد السيد أن التمرد وحمل السلاح لم يحققان نتائج إيجابية سوى الخراب والدمار والدموع والدماء ومعسكرات النزوح.
من جانبه كشف معتمد محلية أزوم نهيض محمد نهيض صالح عن عودة المواطنيين لـ(١٤) منطقة منها(٨) تتمتع حاليا بكافة الخدمات، مووصف ازوم بانها من من أكثر المحليات تأثرا بالحرب و شهدت نسبة نزوح بلغت حوالي 85%،وأنه كان لعودة هؤلاء النازحين لتلك المناطق الأثر الإيجابي في نجاح الموسم الزراعي السابق وقد أتخذت كافة التدابير لتأمين الموسم الحالي
بواسطة : صلاح
 0  0  30
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:09 الإثنين 25 يونيو 2018.