• ×

/ 18:54 , السبت 20 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

تشيد مدرسة بيتاي النموذجية بكسلا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كسلا : سيف الدين أدم هارون .
وقف والي كسلا ادم جماع ادم برفقة عدد من وزراء حكومة الولاية واعضاء الهيئة الشعبية لنفرة تنمية الولاية برئاسة محمد طاهر سليمان بيتاي رئيس المجلس التشريعي رئيس الهيئة ، وقف بمدرسة عمر الحاج موسي الثانوية بنين علي الموقف المقترح لقيام مدرسة كسلا النموذجية الجديدة التي تم اطلاق اسم بيتاي عليها.
واوضح وزير التربية والتعليم ادريس عبد الرحمن ان المدرسة الجديدة ستكون واحدة من الصروح الشامخة التي تسهم في رتق النسيج الاجتماعي وبناء كادر يقود الوطن للوحدة والاستقرار مشيرا الي انه تم اختيار المساحة الشمالية من مدرسة الحاج موسي لتشييد المدرسة الجديدة بمواصفات عالية بثلاثة انهر وستفتح ابوابها لكل ابناء الولاية النوابغ من المحليات وسيتم توفير كافة احتياجاتها من فصول وقاعات درس وملاعب وكل مايعين في التحصيل الاكاديمي.
وأعرب عن شكره وتقديره لوالي الولاية لتبنيه فكرة قيام المدرسة التي ستبداء بفصل بمدرسة كسلا الثانوية بنين حتي يتم بناء المدرسة الجديدة ومن ثم الانتقال لها واوضح الوزير انه تم تحديد الرابع والعشرين من الشهر الجاري موعدا لعرض التصاميم والميزانيات الخاصة بالمدرسة تمهيدا لطرحها في عطاءات.
من جانبه اوضح رئيس الهيئة الشعبية لنفرة التنمية رئيس المجلس التشريعي محمد طاهر سليمان ان قيام المدرسة يصب في نهضة الولاية مشيدا بخطوة قيام المدرسة وأكد جاهزية الهيئة للدعم والوقوف مع مثل هذه البرامج مشيرا الي ان المسئولية اصبحت مسئولية تكاملية وليست مسئولية الوالي .
وحدد رئيس الهيئة الشعبية لنفرة التنمية رئيس المجلس التشريعي شهر اكتوير المقبل بداية لانطلاقة العمل في نفير مستشفيي كسلا للنساء والاطفال وتحريك الدعومات المالية التي تم جمعها من عدد من الجهات .
واكد رئيس لجنة التعليم بمجلس الولاية التشريعي احمد اونور ومصلحة عبد الله غانم مساندة المجلس لنفرة تنمية الولاية وقيام المدرسة والوقوف خلف كافة البرامج التي تحقق التنمية بالولاية
بواسطة : صلاح
 0  0  63
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 18:54 السبت 20 أكتوبر 2018.