• ×

/ 18:58 , الإثنين 24 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

الكركديه مشروب رمضاني مميز يعيد شباب القلب ويقتل الميكروبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم :إعداد وصال بريقع يعتبر شراب أزهار الكركديه من أفضل المشروبات المستعملة فى شهر رمضان المبارك، والتي تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة، وتعتبر أفضل من العصائر المعلبة وعصائر الفاكهة المضاف إليها السكر، ولا يفضل تناولها عقب الأذان ولكن بعد الإفطار بساعة على الأقل.فهو شراب حمضى ملطف وقابض وخافض للحرارة يمنح الجسم شعوراً بالارتواء، والانتعاش، وعدم العطش لفترة زمنيّة طويلة. تسهيل إدرار البول، مما يخلص الجسم من سمومه ويساعد على تصفية الكلى وتنقيتها.
ومضاد للديدان الشريطية والأسطوانية، وملين خفيف للمعدة ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ومنشط ومهضم ومنظف وملين ومفيد لأوجاع الصدر والربو، ولضعف المعدة والتهاب المفاصل والروماتيزم والنقرس والمغص الكلوى.ويجب أن يؤخذ فى الاعتبار أن على أصحاب الضغط المنخفض تجنب شرب الكركديه.
ومن المعروف أن الكركديه ظل يستخدم مشروبا لخفض ضغط الدم المرتفع، لكن الدراسات أعطت نتائج مميزة أبرزت دور مشروب الكركديه فى تنشيط وتقوية عضلة القلب، مشيرة إلى أن الكركديه كذلك يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C، ويساعد فى علاج نزلات البرد.

كما أنه يمكن أن يعيد الشباب للقلوب، حيث انتشرت ظاهرة خفقان القلوب بين الصغار والكبار، وهى ظاهرة سماع دقات القلب بوضوح غير عادى، والذى يسببه الإفراط فى التدخين وتناول الشاى والقهوة. وقد اتضح من الأبحاث التى أجريت على أزهار الكركدية أن خلاصة تلك الأزهار لها تأثيرات فعالة فى إبادة ميكروب السل، ولديها القدرة على قتل الميكروبات، وخاصة لكثير من السلالات البكترية، وبالأخص "باسيلس واشرشيا وكولاى"، وغيرها، بالإضافة الى بعض الطفيليات.. وقد وجد من الأبحاث التى أجريت على أزهار وأوراق الكركدية أنها تهدئ من تقلصات الرحم والمعدة والأمعاء وتزيل آلامها، وهى مفيدة أيضا ضد الحميات.
بواسطة : wisal
 0  0  68
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 18:58 الإثنين 24 سبتمبر 2018.