• ×

/ 15:41 , الأربعاء 15 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

ارتفاع حالات الإصابة بمرض الحصبة بغرب دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم أعلن مدير إدارة التحصين الموسع بوزارة الصحة بولاية غرب دارفور، عبدالله محمد عمر، عن ارتفاع ملحوظ في حالات الإصابة بمرض الحصة في عدد من محليات الولاية، كاشفاً عن حملة موسعة لمجابهة المرض في كل المحليات.


وقال عمر فى تقرير قدمه يوم الجمعة، في الاجتماع التنسيقي المشترك بين إدارات الوزارة والمنظمات العاملة في المجال الصحي، إن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في حالات الإصابة بمرض الحصبة، خاصة في محليات الجنينة وكرينك وفوربرنقا، حيث بلغ عدد حالات الإصابة بالحصبة المؤكدة (١٠) حالات، من جملة (٩٠) حالة مشتبه فيها، تضم مختلف الأعمار.


وأشار عمر إلى التدخلات التي تمت بهدف السيطرة على المرض، وتمثلت في التقصي عن الحالات المشتبه فيها، وإرسال العينات إلى المعامل بالعاصمة الخرطوم، والتطعيم باستهداف أماكن التجمعات المغلقة، إلى جانب تنوير القيادات التنفيذية وقطاعات المجتمع، على مستوى الولاية، عن مرض الحصبة، بغرض إشراك المكون المحلي للتصدي للمرض.


وكشف مدير برنامج التحصين الموسع أن خطة حملة التصدي لمرض الحصبة ترتكز على محور التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة، ومحور العلاج والتحصين، مشدداً على أهمية توفير عنابر العزل والعلاج المجاني.


في سياق متصل، أقامت وزارة الصحة ورشة عمل للأئمة والدعاة حول رفع الوعي الصحي للمجتمع عن مرض الحصبة، ضمن أنشطة التثقيف الصحي للجنة تحريك المجتمع.
بواسطة : seham
 0  0  25
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 15:41 الأربعاء 15 أغسطس 2018.