• ×

/ 05:55 , الإثنين 25 يونيو 2018

التعليقات ( 0 )

إطلاق سجناء من الغارمين بكوستي والديوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كوستي: سليمان عبد القادر .
احتفل ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض مع حكومة الولاية بإطلاق سراح ٧٩ من نزلاء السجون الغارمين بالولاية بسجني كوستي والدويم، بعد أن تم تسديد المبالغ المطلوبة منهم والبالغة نحو مليون وخمسمائة ألف جنيه.
وأكد والي النيل الأبيض أبوالقاسم الأمين بركة، اهتمام الدولة بشعيرة الزكاة وامتدح جهد العاملين بديوان الزكاة في تفعيلها صرفاً وجباية، موضحاً أن الديوان نفذ برنامج شهر رمضان بمحاوره المختلفة بتكلفة تجاوزت ٤٥ مليون جنيه.
وقال بركة إن الإنقاذ جعلت من السجن محطة لحفظ القرآن الكريم والفقه وتعلم المهن والحرف، مشيراً إلى أن السجن أصبح فيه قيم وأخلاق ومثل وإكرام السجين وتحويله لشخص إيجابي يسهم في المجتمع.
من جهتها، أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية بالوﻻية رحمة موسى عبدالرحمن، أن ديوان الزكاة نفذ حزمة من المشروعات التي تستهدف الأسر الفقيرة والمتعففة.
ووعدت بإدخال كل نزلاء السجون وأسرهم في مظلة التأمين الصحي وإجراء دراسات اجتماعية للنزيلات بغرض تمليكهن مشروعات إنتاجية.
وأوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية الطيب محمد نور، أن عدد النزلاء الذين تم إطلاق سراحهم بلغ ٧٩ نزيلاً بسجني كوستي والدويم بكلفة مليون وخمسمائة ألف جنيه.
من جهته، قال مدير سجون الولاية سفيان حسين النويري، إن إطلاق سراح النزلاء يأتي ضمن برنامج لم شمل الأسر في رمضان، مؤكداً سير العمل في تشييد مدينة الهدى الإصلاحية بالمواصفات الشرعية والدينية والقوانين الدولية.
بواسطة : صلاح
 0  0  35
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 05:55 الإثنين 25 يونيو 2018.