• ×

/ 18:15 , الخميس 21 يونيو 2018

التعليقات ( 0 )

الأمين العام لمجلس البيئة يستعرض بيان اليوم العالمي للبيئة للعام ٢٠١٨م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم إستعرض الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفيةد. التجاني الأصم بيان المجلس حول اليوم العالمي للبيئة للعام ٢٠١٨م و الذي يصادف اليوم الخامس من شهر يونيو الجاري حيث يأتي تحت شعار التغلب على التلوث البلاستيكي.
خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي الذي عقد بوكالة السودان للأنباء (سونا) حول اليوم العالمي للبيئة بالتنسيق مع وزارة البيئة والموارد الطبيعية وكرسي اليونسكو للبيئة وبرنامج الامم المتحدة للبيئة وعدد من المنظمات والجهات ذات الصلة وشرف الحضور وزير الدولة بوزارة البيئة والموارد الطبيعية أ. عبود جابر سعيد ، ووكيل وزارة البيئة د. عمر مصطفى ،وسفير الهند بالسودان السيد رافندر ،ومدير برنامج الأمم المتحدة للبيئة بالسودان السيد أتيلا أوراس ومسؤولي المنظمات الوطنية والمؤسسات الأكاديمية .

وأكد التجاني على أن شعار الإحتفال باليوم العالمي للبيئة هذا العام يجيء متزامنآ مع انفاذ قانون ضبط تصنيع وتداول أكياس البلاستيك الأقل من (٦٠) ميكرون تماشياً مع برتكولات محاور اتفافية المناخ واستراتيجية الولاية.
وأشار الأصم الى أن هذه المناسبة تأتي ليستشعر الإنسان ما أحدثة من تأثير سلبي على البيئة من خلال ممارساته التي تهدد وتخل بالتوازن البيئي .
مؤكداً الحوجة إلى العمل بمبدأ التكيف مع البيئة ومعالجة الواقع البيئي مشيرآ الى خطورة ما تتم ممارسته داخل البلاد والتعدي على الحيز البيئي للأخرين لأن البيئة لا تحدها جغرافية المكان .
بواسطة : seham
 0  0  39
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 18:15 الخميس 21 يونيو 2018.