• ×

/ 19:01 , الإثنين 24 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

عمال الخرطوم يطالبون بزيادة المرتبات لتجسير الهوة مع المعيشة

قيادات اتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم في منبر (_ كيم)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله .
وصف الاتحاد العام لنقابات عمال ولاية الخرطوم مرتبات العاملين بالضعيفة .
وطالب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ولاية الخرطوم هاشم التوم في منبر ( مركز الخرطوم للإعلام الاليكتروني) اليوم ( الإثنين)، طالب بزيادة اجور العاملين من اجل تجسير الهوة بين راتب العامل والمعيشة .
وأكد التوم عدم وجود أية متأخرات لعمال الولاية على وزارة المالية بالولاية واضاف ان ميزانية العام الحالي 2018م رغم قساوتها الا ان الاتحاد استطاع مع رئاسة الجمهورية الحصول على وعد بتحسين الاجور واماط اللثام في هذا المنحى عن لجنة تضم كل من رئاسة الجمهورية، وزارة المالية والاتحاد يناط بها زيادة أجور العاملين.
ووصف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ولاية الخرطوم الغلاء الذي يضرب الاسواق في الوقت الراهن بالغير مبرر وقطع باستمرار الاتحاد في اسماه " ملاحقة توحش الاسعار ومضى بالقول: " لاتوجد أية اسباب لزيادة الاسعار والغلاء غير مبرر".
وفي سياق متصل أكد الامين العام لاتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم الدكتور خباب محمد سعيد مقدرة الاتحاد على ضبط السوق بالتعاون مع الشركاء.
وقال ان العمال في حوجة مآسة لزيادة الرواتب ونبه إلي نجاح الاتحاد في تعديل وتحسين أجور منسوبيه في التأمين الصحي وهيئة إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطومفضلاً عن استمرار مساعيه لتغطية العمال بالقطاعين العام والخاص بخدمات التأمين الصحي بجانب الاهتمام الخاص بشريحة الحرفيين.
وفي منحى متصل نبه امين المال بالاتحاد العام لنقابات عمال ولاية الخرطوم حمدت الله عبد الواحد ، نبه لتركيز الاتحاد على التدخل الاستراتيجي لمعالجة الضائقة المعيشية عبر ثلاث مصفوفات في الجانب الاستهلاكي، الزراعة والثروة الحيوانية والاسكان .
وكشف عن فراغ الاتحاد من إنفاذ 282,750 معالجة اقتصادية بتمويل بلغ 405,660,800 جنيه في الفترة من السابع من يناير الماضي وحتى العشرين من مايو الماضي.
بواسطة : صلاح
 0  0  173
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 19:01 الإثنين 24 سبتمبر 2018.