• ×

/ 19:46 , الإثنين 24 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

التربية والتعليم تعمل على نهضة وتجويد بيئة االتعليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم :الخرطوم أعلن معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة دكتور أبوعبيدة عبدالعزيز العراقي عزم المحلية على إنشاء مرافق تعليمية جديدة ضمن ميزانية التنمية للعام 2018م وفقا لخارطة محددة وبهدف فك الاختلاط والاختناقات بمدارس المحلية .وكشف أن المرافق المزمع تشييدها تشتمل على 45 فصلا دراسيا وفقاً لمواصفات البناء الرأسي ، إضافة لتشييد حمامات وأسوار بعدد ٣٥ من المدارس ورياض الاطفال الحكومية .
ووجه المعتمد خلال زيارته الميدانية للإدارة العامة للشئون التعليمية ولقائه الموسع مع المسئوليين بإدارات التعليم وطوافه بالأقسام المختلفة للوقوف على مشاكل التعليم بالمحلية بتهيئة مركز الحاسوب والقاعات التدريبية لتطوير الأداء وتجويد بيئة التدريب .
وأكد نائب المعتمد المدير التنفيذي للمحلية دكتور هاشم محمد عثمان العزم على تأسيس وتأهيل الرياض النموذجية الحكومية بهدف إرساء بنية تحتية جيدة للتعليم قبل المدرسي الحكومي ، وأعلن العمل على إستكمال إجراءات تخصيص مدرسة لذوي الإحتياجات الخاصة بالمحلية .
وفي سياق منفصل تفقدت وزيرة التربية والتعليم العام الاستاذة آسيا محمد عبدالله صباح أمس ببرج المعلم سير عمل امتحانات ومعاينات المجلس المهني من خريجى كليات التربية بالسودان من الولايات لنيل شهادة التسجيل من المجلس المهني.
هذا وقد اطمأئت الوزيرة على الإجراءات، مشيدة بالجهود لتطوير و ترقية المعلم حتى يصبح متطورا ومواكبا من اجل ترقية المهنة ومن ثم لتطوير العملية التعليمية والتي تعمل على تطوير كل قطاعات الخدمة المدنية و الإجتماعية و المحافظة على أخلاقيات منصة التعليم و ترقية المعلم وأكدت اهتمام الدولة و الوزارة بتطوير التعليم وترقيته.
ومن جهتها أكدت وزارة التربية والتعليم التزامها بتوفير المكون المحلي لتحقيق أهداف التعليم وفق أهداف التنمية المستدامة وقال وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم عبدالحفيظ الصادق في ورشة تنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة(SDG4) أمس إن الدور الذي قامت به منظمات المجتمع المدني اسهم في زيادة الانفاق على التعليم لافتا إلى أنها قدمت الدعم والسند للتعليم. في وقت طالب لجنة التربية والتعليم البحث العلمي و الائتلاف السوداني للتعليم للجميع وصندوق تعليم منظمات المجتمع المدنى(CSEF) ومنظمة سودان بلان واليونسكو واليونسيف بدعم السودان لتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة في وقت بلغ تطور مؤشرات التعليم للاستيعاب لمرحلة التعليم قبل المدرسة في الفترة من 2015م إلى 2017م بزيادة 5'0% . ودعا رئيس الائتلاف السوداني للتعليم للجميع د.مبارك يحيى عباس وزارة التربية والتعليم بزيارة الإنفاق على التعليم وأن تفي الوزارة بوعودها في توفير التمويل اللازم بما يتناسب مع ماينفق في الدول الأخرى مطالباً بأن يخصص 20%من الموازنة العامة وأن يضمن نسبة 6%من الناتج المحلي.
بواسطة : wisal
 0  0  42
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 19:46 الإثنين 24 سبتمبر 2018.