• ×

/ 11:55 , الإثنين 28 مايو 2018

التعليقات ( 0 )

وزير الثقافة يقترح تكوين اتحاد للفرق الشعبية ووضع ضوابط للتمثيل الخارجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ام درمان: كيم .
عقد وزير الثقافة الطيب حسن بدوي، بمركز دفع الله الحاج للآلات الشعبية الموسيقية بأمدرمان الملازمين اجتماعاً ضم رؤساء فرق الآلات الشعبية. وأشاد بالمركز الذي يشمل صالة عرض للتراث الثقافي غير المادي ومتحفاً وورشة لتصنيع الآلات الموسيقية الشعبية.
وأشاد لدى تفقده، اليوم (الخميس) بالعمل بهذا الجهد الوطني الخالص، داعياً لتأطير العلاقة بين الوزارة والقطاع الأهلي للفرق والآلات الشعبية، مشيراً إلى مرتكزات الوزارة المتمثلة في التنوع الثقافي، معتبراً القوة الناعمة وعلى رأسها الفنون بكل ضروبها أهم مقومات نشر ثقافة السلام ورتق النسيج الاجتماعي الذي يصب في المشروع الثقافي الوطني.
ودعا بدوي، الأمانة العامة للمجلس القومي للتراث الثقافي وتطوير اللغات ومركز دفع الله لفنون الموسيقى الشعبية للتنسيق المحكم وخلق شراكة في إطار التراث الثقافي غير المادي. واقترح تكوين اتحاد للفرق الشعبية، إضافة لعمل ضوابط للتمثيل الخارجي.
من جهته، قال الأمين العام للمجلس القومي للتراث الثقافي وتطوير اللغات د. أسعد عبدالرحمن، إن زيارة وزير الثقافة تعطي دافعاً قوياً للفرق والجماعات الأهلية لمزيد من الإبداع والابتكار.
وقدم مدير مركز الموسيقى الشعبية دفع الله الحاج، المهتم بجمع التراث الثقافي غير المادي، شرحاً وافياً عن المركز، معدداً الأنشطة التي يقوم بها من تدريب الفرق الشعبية وصناعة الآلات الموسيقية الشعبية وإنتاج أفلام وثائقية عن التراث الثقافي غير المادي، إضافة إلى تصنيع الآلات الموسيقية الشعبية.
بواسطة : صلاح
 0  0  23
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 11:55 الإثنين 28 مايو 2018.