• ×

/ 10:44 , الخميس 16 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

وزارة البيئة تطالب أجهزة الإعلام بالإعتذار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وصال بريقع طلب وزير البيئه والتنمية العمرانة حسن عبدالقادر هلال الإعتذار من جميع الصحف والمواقع الإلكترونية في تعميم صحفي لما تناولته حول الحديث الذى ادلى به فى جلسة البرلمان الاربعاء الموافق 9 مايو الجاري حيث تحدث عن لاجئي دول الجوار عموماً والذين أتت بهم الظروف القاسية ببلدانهم وان ما تسببوا به من مشكلات هي قطع الاشجار للبحث عن سكن ووقود وازالة القطاء النباتي بسبب الرعي الجائر وان مهمة وزارة البيئه هي اعادة الاستزراع الشجري والنظم الايدلوجيه الى طبيعتها الاولى ، مبيناً ان الحديث مسجل في البرلمان لمن اراد ان يطلع عليه .
وقال الوزير "لاتوجد كلمة (غازورات الجنوبيين) كما قيل فهي ليست من مفرداتي بل لدي مفردات سليمة وأراعي حرمة المكان والجمع الذي أتحدث أمامه ولم أتفوه به مطلقاً وأكد بأني رجل غير عنصري ومنفتح وإبن كل قبائل السودان وقوتنا فى التعدد والتنوع.الذي كون نسيجنا السوداني (والجنوبيين هم أهلنا ) ، والصحفية روت عني رواية خاطئة وعن قصد وقد يكون لديها ميولاً إنفصالية ضد الجنوب وارادت بذلك تأجيج نار العنصرية . وأعتبر ما نسب إلى إساءة لشخصي أولاً .
وأضاف هلال . نحن كوزارة بيئة لانعالج المشاكل بالالفاظ ونعالجها بالعمل والتنسيق والتشاور مع الجهات ذات الصلة مثل المفوضيه السامية للاجئين وهي جزء من مكونات الدولة فاللاجئين اصبحوا امراً واقعاً بالنسبة لحكومة السودان وقدره ان الدول من حوله لديها مشاكل امنية ادت الى اللجوء .
بواسطة : wisal
 0  0  78
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 10:44 الخميس 16 أغسطس 2018.