• ×

/ 07:41 , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

الأغذية العالمي يؤكد الحاجة الماسة لتمويل المساعدات لجنوب السودان قبل يونيو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وكالات أكد برنامج الأغذية العالمي حاجته إلى أكثر من 300 مليون دولار لاستكمال برنامج توفير الغذاء في جنوب السودان قبل موسم الأمطار، مع نهاية يونيو المقبل.

وأوضح البرنامج الأممي، في بيان أصدره اليوم الأحد، أن الإسقاط الجوي للغذاء هو الحل في كثير من المجتمعات المحلية في جنوب السودان، خصوصاً أن هطول الأمطار يحد من إمكانية الوصول إلى 60 في المائة من البلاد عن طريق البرّ، بدءا من منتصف مايو وحتى يوليو المقبل.

وأعرب البرنامج عن قلقه إزاء تدهور الأمن الغذائي في جنوب السودان، وسط توقعات بأن يعاني أكثر من سبعة ملايين شخص، أي أكثر من نصف عدد السكان، من أوضاع غذائية شديدة الصعوبة، لافتاً إلى أن أوضاعهم ستتدهور إن لم تصلهم المساعدات الغذائية فورا.

وقالت المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي في شرق ووسط أفريقيا، إريكا جورجنسن، في هذا الشأن: "التحدي الأكبر عندما تنظر حولك، هو إمكانية الوصول إلى الناس. ببساطة، لا توجد طرق هنا، ولا يستطيع الناس الذهاب إلى السوق أو العيادات الطبية، والوصول إلى الطعام، والطريقة الوحيدة التي يمكننا بها المساعدة هي عمليات الإسقاط الجوي".

وأشارت إلى عمل البرنامج وشركائه على زيادة المساعدات الغذائية لتصل إلى 4.8 ملايين شخص في المناطق الأكثر تضرراً، في ذروة الاستجابة في شهري يونيو ويوليو المقبلين.
بواسطة : wisal
 0  0  27
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 07:41 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.