• ×

/ 13:10 , الجمعة 17 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

اجلاء 40 موظف جراء اعمال العنف بين القوات الحكومية والمعارضة بجوبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات أعلن مكتب أممي بدولة جنوب السودان، يوم الإثنين، أن المنظمات الإنسانية العاملة بولايتي "جونقلي"، والوحدة، أجلت 40 من موظفيها الأسبوع الماضي، جراء تجدّد المواجهات وأعمال العنف بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة.


وأوضح بيان صادر عن مكتب تنسيق العمليات الإنسانية التابع للأمم المتحدة في جوبا، أن 5 منظمات عالمية ووطنية أجلت 40 من موظفيها إلى العاصمة جوبا، بعد تجدد أعمال العنف المسلح بين القوات الحكومة والمعارضة في جونقلي والوحدة، الأسبوع المنصرم".


وشهدت مناطق متفرقة من"الوحدة" و"جونقلي" مواجهات بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة التابعة لرياك مشار، بغرض السيطرة على مواقع جديدة قبيل انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة لمنبر إحياء اتفاق السلام المتوقع انطلاقه الشهر المقبل بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا. والأسبوع الماضي، أعلنت المعارضة المسلحة إطلاق سراح 7 من موظفي الإغاثة الوطنيين، بعد أن قامت باختطافهم نهاية مارس المنصرم، من منطقة لانيا "جنوب"، بعد "تلقيها تقارير عن تجسسهم لصالح الحكومة".


وتشير آخر إحصاءات الأمم المتحدة إلى مقتل حوالي 98 من عمال وموظفي الإغاثة في أنحاء متفرقة بجنوب السودان، منذ اندلاع أعمال العنف المسلح بين الحكومة والمعارضة في ديسمبر 2013.


ومنذ 2013 تعاني دولة جنوب السودان، التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي عام 2011، من حرب أهلية بين القوات الحكومية وقوات المعارضة اتخذت بعداً قبلياً.


وخلّفت هذه الحرب نحو 10 آلاف قتيل ومئات الآلاف من المشرّدين، ولم تفلح في إنهائها اتفاقية سلام وقعتها أطراف الصراع، في أغسطس 2015.
بواسطة : seham
 0  0  34
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:10 الجمعة 17 أغسطس 2018.