• ×

/ 09:48 , الإثنين 23 أبريل 2018

التعليقات ( 0 )

انهاء عزلة كمال عمر وإطلاق سراح المعتقلين .. النظر للبعد الثالث

ماوراء الخبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:عبدالعزيز النقر .
انهى رئيس كتلة نواب المؤتمر الشعبي المحامي كمال عمر اليوم( الإثنين) تعليق نشاطه في البرلمان وداوم اليوم على حضور جلسه البرلمان الراتبة فالخطوة تأتى في سياقات متعددة يري فيها مراقبون ان الخطوات التى ابتدرها الرئيس عمر البشير باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من أجل تهيئة المناخ السياسي الحالي ايضاً الرسائل التى بثها الامين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور على الحاج محمد عقب عودته من رحلة الاستشفاء بأن لا مهرب من تنفيذ الحوار الوطنى وانهم شركاء فى هذه المرحلة دفعت القوى السياسيه بتقديم قراءات متجدده تحمل مضامين سياسيه تهدف الى اكمال مخرجات الحوار الوطنى.
وكشف عمر فى تصريحات صحفية اسباب تعليقه لمشاركته في البرلمان مشيراً إلي انها كانت متعلقة بالحريات وأكد مزاولة نشاطه من اجل الضغط من داخل البرلمان لاجل الحريات ووصف المرحلة الحالية بانها مهه خاصة فيما يتصل بتعديل قوانين ورهن استمرار مشاركة حزبه بتنفيذ هذه القوانين.
وكشف عمر عن طي ملف خلافاته مع الامين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور علي الحاج ووصف المرحلة الحالية بانها مهمة للبلاد والحزب.
ويرى مراقبون ان المرحلة المقبلة محطة مهمة فى مسيرة العمل السياسي فى السودان لانها ستاسهم في تشكيل ملامح الدستور القادم والذى مازالت القوى المحاورة مختلفه على البدء فيه قبل انتهاء الفترة الحالية والدخول فى انتخابات 2020ام بعدها .
وبدأت ملامح المد الشعبي تتشكل ملامحه فى المرحلة الماضية والتى دفعت الكثير من منظمات المجتمع المدنى والقوى السياسيه بترشيح الرئيس عمر البشير لانتخابات العام 2020من اجل ضمان انفاذ مخرجات الحوار الوطنى.
وكانت السلطات السودانية أطلقت سراح أكثر من ثمانين من الناشطين السياسيين والطلاب، كدفعة أولى للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الذي احتجزوا على خلفية الاحتجاجات ضد الغلاء والسياسات الاقتصادية إنفاذاً لقر ار الرئيس السوداني عمر البشير .
وقال عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد الرئيس السوداني عمر البشير إن إطلاق سراح السجناء كان بأمر من الرئيس، وأكد استمرار الإجراءات لإطلاق جميع المعتقلين، وأضاف الصادق "سنعمل على إزالة الأسباب التي تؤدي إلى الاحتجاجات والاعتقالات.
بواسطة : صلاح
 0  0  53
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 09:48 الإثنين 23 أبريل 2018.