• ×

/ 17:44 , الثلاثاء 17 يوليو 2018

التعليقات ( 0 )

رئيسة لجنة العقوبات بمجلس الامن : تطورات إيجابية تشهدها دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم اعرب وكيل وزارة الخارجية بالانابة، السفير عمر صديق يوم الاحد عن ترحيب حكومة السودان بما جاء فى القرار رقم ٢٤٠٠ بشأن عزم المجلس على مراجعة نظام العقوبات واشار خلال لقائه السيدة جوانا فرونيكا، رئيسة لجنة العقوبات المنشأة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1591 (٢٠٠٥) و الوفد المرافق لها و الذي يضم ممثلين للأعضاء الخمسة الدائمين و غيرهم من الدول الأعضاء بمجلس الأمن الى جانب بعض أعضاء فريق الخبراء.
الي الأهمية التي يوليها السودان لمراجعة نظام العقوبات مشيراً الى التطورات الإيجابية على الارض في دارفور و التي حدت بمجلس الامن لخفض عدد قوات بعثة يوناميد الي النصف وفي ذلك اقرار قاطع بتطور الأوضاع نحو السلام و الاستقرار المستدام الامر الذي يوجب اعادة النظر في نظام العقوبات مشيراً الى ان دارفور بحاجة لدعم التنمية و جهود البناء و الإعداد للعودة الطوعية في مختلف الولايات. و تمنى ان تسهم الزيارة في اتخاذ اجراءات ملموسة من قبل مجلس الامن في هذا الاتجاه.
من جانبها اعربت جوانا رئيسة لجنة العقوبات عن سعادتها بالتطورات الإيجابية الكبيرة التي تشهدها دارفور وان هذه الزيارة سوف تمكنها من الوقوف على الحقائق و التطورات الايجابية و التقرير بشأنها لمجلس الامن.
بواسطة : seham
 0  0  42
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 17:44 الثلاثاء 17 يوليو 2018.