• ×

/ 16:58 , الإثنين 22 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

تكليف الفنان كمال ترباس رئيسا للجنة تسيير اتحاد فن الغناء الشعبي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم أصدر وزير الثقافة الطيب حسن بدوي يوم الثلاثاء قرارا بتكليف الفنان كمال ترباس برئاسة لجنة تسيير اتحاد فن الغناء الشعبي.
وكان الوزير قد التقى بالأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون الاستاذ موفق عبد الرحمن والفنان كمال ترباس حيث حيا وزير الثقافة الفنان كمال ترباس كرائد من رواد فن الغناء الشعبي بالسودان ومن الذين حملوا لواء الأغنيه السودانية و نثروا فنونها وإبداعاتها على نطاق واسع في بقاع السودان كما في خارجه - وثمن الدور العظيم للأغنية السودانية في الحفاظ على الوحدة الوطنية ونشر قيم التسامح والسلام.
من جانبه شكر الفنان كمال ترباس وزير الثقافة علي الثقة وعبر عن سعادته بالقرار رغم عظم المسؤولية والتكليف - وأبان بأن فن الغناء الشعبي يعتبر أساس الغناء السوداني ومنه انطلقت كل فنون الأداء الغنائي الحديث وشكر الدولة ممثلة في وزير الثقافة والاستاذ موفق عبد الرحمن محمد -الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون على اهتمام الدولة بفن الغناء الشعبي - معرباً عن أمنياته في أن يؤدي اتحاد فن الغناء الشعبي مهمته ويحقق أهدافه ويوفق في رسالته نحو المجتمع السوداني.
من جانبه شكر الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون كل الذين تعاقبوا على قيادة الاتحاد وخص بالتحيه آخرهم الاستاذ محمود علي الحاج واخوانه في المكتب التنفيذي - و قال " سنعمل مع لجنة التسيير بقيادة الفنان الهرم كمال ترباس على الوصول لجمعية عمومية تنتخب قيادة الاتحاد الجديده بكل حرية "، معربا عن شكره للفنان ترباس على قبوله بالتكليف.
وقال موفق عبد الرحمن إن تكليف الأستاذ كمال ترباس يأتي في إطار مهمة المجلس في إعادة تكوين الإتحادات القومية وتحقيق قوميتها واعتمادها على مبدأ المؤسسية والجماعية وكذا تحقيق فاعليتها.
بواسطة : seham
 0  0  44
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 16:58 الإثنين 22 أكتوبر 2018.