• ×

/ 22:39 , الأحد 23 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

مفوضية نزع السلاح : تسريح 40 الف مقاتل سابق بحلول 2020م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: سهام اسماعيل .
اعلنت مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الادماج ان خطة العام 2018م تستهدف تسريح ستة الاف مقاتل سابق واعادة ادماج اكثر من 9 الاف من قوات الحركات المسلحة والقوات المسلحة والدفاع الشعبي .
واكد المفوض العام للمفوضية الفريق صلاح الطيب عوض ان الخطة الموضوعة للمفوضية تنتهي بحلول العام 2020م والتي بموجب ذلك يكون تم اكمال تسريح واعادة ادماج اكثر من 40 الف من المقاتلين السابقين مؤكداً توفر الارادة السياسية من الدولة ومن الشركاء من الدول المانحة والمنظمات .
وقال خلال حفل التكريم الذي نظمه اعضاء المجلس التشريعي بولاية وسط دارفور للمفوضية بحضور رئيس لجنة السلام والامن والمصالحات بمجلس الولايات العميد محمد البشير بمناسبة المشروعات التي نفذتها المفوضية بزالنجي قال ان المفوضية تسعي لارساء دعائم الامن والاستقرار في كافة الولايات وتنفيذ مشروعات الامن والاستقرار فيها .
واكد ان المفوضية تعمل حالياً علي تسويق عدد من المشروعات الخاصة بالامن والاستقرار في اطار سيادة حكم القانون والحكم الرشيد وجمع السلاح مشيراً الي المشروعات التي نفذتها المفوضية في مجال المراكز الشرطية والورش التدريبية والتوعوية مشيراً الي اهمية تنفيذ المشروعات الخدمية في فترة ما بين الحرب والسلام .
وقال رئيس لجنة السلام والمصالحات بمجلس الولايات انه وقف بنفسه علي المشروعات التي نفذتها المفوضية في عدد من الولايات بدعم من الشركاء والمانحين والتي قال انها اسهمت مساهمة كبيرة في الامن والاستقرار مشيراً الي الامن والاستقرار الذي تشهده دارفور والعودة الطوعية بعد نجاح عملية جمع السلاح مؤكدا ان هنالك حوجة للمشروعات الخدمية في تلك الولايات مشيراً الي حوجة اعضاء المجلس التشريعي الي ورشة تدريبية في مجال الحكم الرشيد وسيادة حكم القانون والتشريعات الاخري مشيراً الي المساهمات الكبيرة للمفوضية في عملية السلام والاستقرار .
وعبر اعضاء المجلس التشريعي بوسط دارفور عن امتنانهم للمفوضية التي عملت علي ثاثيث المجلس التشريعي وانشاء مراكز فنية ومهنية بزالنجي اضافة الي تاهيل سجن زالنجي وتشييد مركز للشرطة في المدينة مؤكدين دعمهم ومساندتهم لمشاريع المفوضية مطالبين بضرورة التسويق لكلية الطب بزالنجي حتي تتوفر لها المعدات الطبية اللازمة .
بواسطة : seham
 0  0  86
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 22:39 الأحد 23 سبتمبر 2018.