• ×

/ 10:20 , الإثنين 24 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

إتفاقية بين السودان والاتحاد الاوربي لمكافحة الارهاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: سهام اسماعيل/ تصوير : سعيد البحر .
تم اليوم الثلاثاء بوزارة الخارجية التوقيع علي اتفاقية بين الهيئة الوطنية لمكافحة الارهاب والاتحاد الاوربي .
وقال وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم في تصريحات صحفيه ان هذه الاتفاقيه سودانية قومية مع هيئة اسبانية مموله من الاتحاد الاروبي وتعني برفع القدرات بالنسبة للاجهزة المختصة فيما يتعلق بمكافحة الارهاب والقدرات الامنيه في منطقة القرن الافريقي واليمن .
واكد ان الخارجية رحبت بهذه الاتفاقية بإعتبارها هم اساسي وقومي .
واشارالنعيم الي ان موقف السودان من مكافحة الارهاب مبدئي وهو يعني السودان بالدرجة الاولي اذا انه من سلامة الامن القومي له ان لايكون هنالك اى نوع من الارهاب .
واكد ان الارهاب ظاهرة ظلت تتجدد عبر الازمان . ودعا الجميع الي التكاتف من اجل مكافحته في بعده الامني والفكري وذلك بالمراجعات الفكرية فضلا عن الاهتمام بجوانب الانعاش والتنمية والاعمار بازالة النزاعات باعتبارها مواطن تؤدي الي نشوء مثل هذه الظواهر الخطيرة بالنسبة للسلم والامن الاقليمي والذي يعني به السودان وله مساهمات مقدرة في الاقليم بجانب تعاونه المشهود علي المستوي الدولي .وقد آن الآوان ان يرفع اسم السودان من قائمة الارهاب لما هو معروف له من انجازات مقدرة .
واكد تعاون السودان مع المجتمع الاقليمي والدولي لمواجهة الارهاب.
ومن جانبه قال الدكتور محمد جمال الدين رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الارهاب ان توقيع الاتفاقية مع المنظمة الايبيرية الاسبانية تعني بقضايا رفع كفاءة المؤسسات الامنية والسياسية والاجتماعية فيما يختص بمكافحة الارهاب والتطرف العنيف.
وقال ان للمنظمة وحدة بنيروبي تعمل بالانابة عن الاتحاد الاروبي و تعني برفع كفاءة مؤسسات إنفاذ القانون والنيابات والقضاة بالتتنسيق علي المستوي الوطني والاقليمي فيما يختص بإجراء تحقيقات فنيه تساعد في عدم إفلات المجرمين من العقاب . بجانب تجسير العلاقات بين مؤسسات انفاذ القانون من الاجهزة الامنية والشرطة والجيش .
بواسطة : seham
 0  0  128
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 10:20 الإثنين 24 سبتمبر 2018.