• ×

/ 06:57 , الإثنين 28 مايو 2018

التعليقات ( 0 )

وزير الحكم الاتحادي : تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يقود للاصلاح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم قال الدكتور فيصل حسن ابراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي رئيس اللجنة المنبثقة عن اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مطلوبات الحوار الوطني بالولايات قال إن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يقود للاصلاح ودولة المؤسسات وسيادة حكم القانون .
وأكد لدى لقائه أمس بالقوي السياسية المشاركة في حكومة الوفاق الوطني بالفولة حاضرة ولاية غرب كردفان في اطار متابعة موقف تنفيذ توصيات الحوار الوطني أكد انه لا محاصصة في وظائف الخدمة المدنية في كافة مستويات الحكم بالدولة .
ودعا القوي السياسية الي ضبط كوادرها تنظيميا واسناد حكومة الوفاق الوطني في تنفيذ برامجها وخلق المبادرات في المجالس التشريعية حول إعداد مصفوفة موقف تنفيذ المخرجات.
من جهتها دعت الدكتورة تابيتا بطرس شوكاي وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والسدود نائب رئيس الحركة الشعبية تيار السلام عضو اللجنة ، دعت القوي السياسية وكافة شرائح المجتمع بالتماسك والتعاون من اجل تنفيذ التوصيات وصولا الي الاهداف المرجوة ، مبينة أن الاحزاب السياسية هي اداة التغيير في العمل السياسي بالولايات داعية الي تجسير الهوة بين كافة القوي السياسية والاهتمام بمشاركة المرأة ووضع المقترحات حول كيفية إصلاح الأحزاب السياسية بالبلاد .
وعبرت عن سعادتها بانجاز حكومة غرب كردفان للمصالحات ورتق النسبج الاجتماعي بين القبائل ، كما نادت بالتنسيق الجيد بين الولايات والمحليات وفق قانون الحكم المحلي.
من جانبه أشاد الاستاذ ابوالقاسم امام الحاج وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي رئيس حزب العدل والمساواة القومي عضو اللجنة اشاد بعمليات جمع السلاح والاستقرار الامني بكل مناطق الولاية ، مبينا انه دون الامن لايمكن تنفيذ توصيات الحوار الوطني ولا الحديث عن اصلاح الدولة وقال إن معافاة البيئة السياسية لاتتحقق الا بالامن والاستقرار.
وأوضح أن الاحزاب السياسية هي خط الدفاع الاول لتنفيذ توصيات الحوار داعيا الي تغيير لغة العنف الي الحوار وقبول الرأي والرأي الآخر ومتابعة تنفيذ مصفوفة المطلوبات مناديا بتمكين الاعلام والاهتمام به ليساهم في التبصير ونشر ثقافة الحوار ومخرجاته .
وقال ( ننشد بلد ديمقراطي معافي وسليم من الحروب) مشيدا بتقدم الولاية في مجال اصلاح اجهزة الدولة والخدمة المدنية.
من جانبه أكد الدكتور ابوالقاسم الامين بركة والي غرب كردفان التزامه التام بتنفيذ موجهات الرئاسة في مجال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقال ( ما جاء من المركز من توجيهات تجاه القوي السياسية ملتزمون بتنفيذه) مبينا ان الولاية تسير نحو الافضل مطالبا القوي السياسية بالتنسيق الجيد من اجل قيادة الولاية نحو الاصلاح وتنفيذ المخرجات .
هذا وقد تحدث في اللقاء رئيس المجلس الاعلي للاحزاب السياسية بالولاية وبعض رؤساء الاحزاب مبديين بعض الآراء والمقترحات حول سير عملية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالولاية.
بواسطة : seham
 0  0  88
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:57 الإثنين 28 مايو 2018.