• ×

/ 16:30 , الإثنين 22 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

ريال مدريد × باريس سان جيرمان .. حقائق واحصائيات قبل المواجهة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : وكالات .
تتوجه أنظار الملايين من عشاق الكرة الأوروبية اليوم الأربعاء إلى ملعب سانتياجو برنابيو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفاً على ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى نادي ريال مدريد للفوز في هذه المباراة من أجل زيادة حظوظه بالتأهل إلى الدور التالي ومواصلة مشواره في آخر البطولات التي ينافس عليها هذا الموسم ، فيما يبحث باريس سان جيرمان عن نتيجة الفوز أو التعادل على أقل تقدير قبل لقاء العودة في ملعب حديقة الأمراء.


* المواجهات المباشرة السابقة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان متوازنة من حيث عدد الانتصارات لكلا الناديين في أوروبا ، حيث حقق كل فريق فوزين وتعادلين في جميع المسابقات الأوروبية.

* باريس سان جيرمان تمكن من إقصاء من ريال مدريد في مناسبتين ، في موسم 1992-1993 في كأس الاتحاد الأوروبي و 1993-1994 في كأس الكؤوس الأوروبية وكلاهما في ربع النهائي.

* المواجهة الوحيدة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا جاءت في دور المجموعات في موسم 2015-2016 بفوز ريال مدريد وتعادله (1-0) دون أن يتلق أي هدف.

* ريال مدريد بقيادة زيدان فاز في 10 من 14 مباراة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، مقابل خسارة مباراتين والتعادل في مباراتين ، وقد فاز باللقب مرتين خلال هذه الفترة.

* باريس سان جيرمان لم يعبر الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في آخر خمسة مواسم ، أفضل نتيجة هي التأهل للدور نصف النهائي في موسم 1994-1995 عندما خرج ضد ميلان.

* ريال مدريد يشارك للموسم رقم 21 على التوالي في دوري أبطال أوروبا ، وهي أطول سلسلة مشاركات في تاريخ المسابقة ، وفي هذه الفترة وصل إلى مراحل خروج المغلوب دائماً.

* باريس سان جيرمان خسر أربع مباريات من المواجهات الست الأخيرة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، مقابل تعادله وفوزه مرة واحدة 2-1 ضد تشيلسي في مارس 2016.

* ريال مدريد الذي يحمل لقب دوري أبطال أوروبا في آخر موسمين وصل إلى الدور نصف النهائي في كل من المواسم السبعة الأخيرة ، وهو رقم قياسي وتاريخي جديد في هذه المسابقة.

* باريس سان جيرمان يمتلك رقماً تهديفياً مخيفاً في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، حيث سجل 25 هدفاً في مرحلة المجموعات ، وهو رقم قياسي جديد في تاريخ هذه المسابقة.

* ريال مدريد أصبح في الموسم الماضي أول نادٍ منذ إنتر ميلان في عام 2010 يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تأهله إلى مراحل خروج المغلوب عن المركز الثاني في مرحلة المجموعات.

* كيليان مبابي أصبح أصغر لاعب يسجل 10 أهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا عن عمُر 18 سنة و 11 شهراً ، فيما وصل كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو إلى هذا الرقم في 20 عاماً و 10 أشهر و 23 عاماً وشهر.

* جاريث بيل سيخوض المباراة رقم 50 خلال مسيرته الاحترافية في دوري أبطال أوروبا ، وبالتالي سوف يصبح ثاني لاعب ويلزي يشارك في هذه المسابقة بعد راين جيجز الذي خاض 141 مباراة.

* ريال مدريد فاز بلقب دوري أبطال أوروبا في 12 مناسبة ، بما في ذلك ثلاثة من آخر أربعة ألقاب ، أكثر من أي نادٍ آخر ، كما توج بكل من النهائيات الست الأخيرة التي شارك فيها في المسابقة.

* مدرب باريس سان جيرمان الحالي أوناي إيمري لم يتجاوز الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على الإطلاق حتى الآن ، وذلك في خمس مرات سابقة وصل بها إلى هذه المرحلة.

* كريستيانو رونالدو هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي سجل 19 هدفاً في آخر 11 مباراة من هذه المسابقة ، في حين سجل النجم البرتغالي في كل مباراة من مباريات دوري الأبطال هذا الموسم.
بواسطة : saeed
 0  0  32
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 16:30 الإثنين 22 أكتوبر 2018.