• ×

/ 11:39 , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

وزير الصحة بالنيل الابيض يفتتح مستشفى خور الورل للاجئين الجنوبيين

بتكلفة 600 الف دولار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خور الورل: سليمان عبد القادر .
تعهد وزير الصحة في ولاية النيل الابيض طارق عمر بريقع بتذليل كافة العقبات التي تعترض تقديم الخدمات الصحية للاجئين والمجتمعات المستضيفة بالمحليات الحدودية.
وقال بريقع خلال مخاطبته احتفال تدشين مستشفى خور الورل بمحلية السلام الذي تم تمويله بواسطة منظمة اطباء بلا حدود الاسبانية بتكلفة بلغت 600 الف دولار ،قال إن الفترة المقبلة ستشهد فتح المعابر الحدودية بين الدولتين لتسهيل تقديم الخدمات الصحية والانسانية لشعبي البلدين .
بدوره اوضح الممثل القطري لمنظمة اطباء بلا حدود الاسبانية ان افتتاح مستشفى خور الورل يأتي في اطار خطة المنظمة لانفاذ المشروعات الخدمية والصحية بمعسكرات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة .
واثنى على الدور الكبير لمنظمات الامم المتحدة والشركاء الدوليين والمنظمات الوطنيية في اكمال العمل بالمستشفى الذي يسهم في رعاية المرضى وتقديم الخدمات الطبية.
وفي سياق متصل وصف المدير التنفيذي لمحلية السلام الدكتور مصطفى محمد حمد مستشفى خور الورل بأنه اضافة حقيقية لانفاذ العديد من المشروعات لاستيعاب الاعداد المتزايدة من اللاجئين بالمحلية.
وأكد مفوض العون الإنساني بولاية النيل الابيض عبد القوي حامد الصاحب ان مستشفى خور الورل سيسهم في دعم التعايش السلمي بين اللاجئين والمجتمع المستضيف .
ونبه الصاحب إلي ان الولاية تستضيف اكبر عدد من اللاجئين الجنوبيين .
بواسطة : صلاح
 0  0  138
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 11:39 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.