• ×

/ 13:08 , الجمعة 17 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

وزارة المالية بالخرطوم توقع عقود إنارة مناطق الفتح بكرري

وزارة المالية بالخرطوم توقع عقود إنارة مناطق الفتح بكرري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : ميسون عبد الرحمن وقّعت وزارة المالية والإقتصاد بولاية الخرطوم مع بنك فيصل والنيل صباح اليوم عقودات توصيل كهرباء الضغط المرتفع والمنخفض لمناطق الفتح 1 و 2 بمحلية كرري بتكلفة بلغت 254 مليون جنيه.

وقال والي ولاية الخرطوم فريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين ان الخطوة تعتبر من صميم إستراتجية الولاية القاضية بتوصيل الخدمات الأساسية لكافة المواطنين مثمناً دور القطاع المصرفي في تمويل مشروعات تطوير المناطق الطرفية واصفاً اياه بشريك التنمية في ذات الوقت الذي أشاد فيه بتضافر الجهدين الرسمي والشعبي في إكمال الخدمات بالمنطقة.

من جانبه قال وزير المالية والإقتصاد بولاية الخرطوم عادل محمد عثمان ان إنارة مناطق الفتح تعتبر الخطوة النهائية لوصول الولاية لمرحلة صفرية (الظلمات) التي رفعتها خلال العام المنصرم من ضمن خطتها الإقتصادية والتي إستهدفت من خلالها توصيل الخدمات لكافة المناطق الطرفية بغرض المساعدة في تطورها وزيادة الإنتاج والإنتاجية مشيداً بدور بنك فيصل الإسلامي في تمويل خطوط الضغط العالي بتكلفة 76 مليون جنيه في والجمعيات التعاونيات بمناطق الفتح بمعية بنك النيل بتمويل خط الضغط المنخفض بمبلغ 178 مليون جنيه.

واشار وزير المالية إلى ان المنطقة ستشهد في مقبل الأيام إعادة لرسم خارطتها وطرقاتها بجانب محاربة العشوائيات داخلها بغرض الوصول لمحلية مثالية مبيناً ان الفترة الماضية شهدت تأسيس 26 مدرسة بجانب حفر أكثر من 20 بئر إرتوازية.

في سياق متصل قال معتمد محلية كرري الصاوي محمد حسن ان إكتمال الخدمات داخل المحلية تم بتضافر الجهود الحكومية والشعبية مشيراً لأن البنوك إضلعت بترتيبات التمويل بغرض تكملة الإنارة مشيراً إلى إهتمام ولاية الخرطوم بإنزال الخدمات الأساسية لكافة المحليات بالتركيز على المناطق الطرفية بغرض ترقيتها عمرانياً وزيادة المشاريع الصغيرة ومشاريع الأسر المنتجة.

من ناحية أخرى قال مدير إدارة التسويق ببنك فيصل الإسلامي مصطفى علي الحسن ان البنك عمل بمعية وزارة المالية بولاية الخرطوم منذ ما يقارب الأربع سنوات على دراسة قيام محطة لتحويل وتوزيع الكهرباء بالمنطقة وإلتزم من جانبه بتمويل خطوط الضغط العالي وتوصيلها لمدخل مدينة الفتح بمحلية كرري مشيراً لأن جهودات البنك تأتي في إطار مسؤوليته المجتمعية في التطوير والتنمية بالبلاد.
بواسطة : maisoon
 0  0  124
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:08 الجمعة 17 أغسطس 2018.