• ×

/ 02:04 , الإثنين 19 فبراير 2018

التعليقات ( 0 )

السودان واستراليا تتفقا على تطوير قطاع المعادن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: هنادي الهادي .
اتفق السودان واستراليا على التعاون للاستفادة من قطاع التعدين بالسودان والعمل على تطوير التعدين التقليدي والاستفادة من خبرة استراليا التي تعتبر الاولي في تنظيم التعدين التقليدي تليها كندا ثم جنوب افريقيا .
وتعهد وزير المعادن بروفيسور هاشم علي سالم في تصريحات محدودة عقب ختام فعاليات الورشة الفنية العلمية المتكاملة بالتعاون مع خبراء الحكومة الاسترالية بالخرطوم، تعهد ،بتنفيذ التوصيات التي خرجت ، ونوه الى الاتفاق مع شركات من القطاع الحكومي الاسترالي وشركات قطاع خاص للعمل في كل قطاع التعدين ، واكد الحرص على التعاون مع حكومة غرب استراليا لجهة ما لديها من خبرة خاصة فيما يتعلق بترميز الكود ، مشيرا الى ان الكود الذي يستخدم حاليا في السودان لتنظيم قطاع التعدين استرالي باضافة بعض التعديلات.
وفي السياق توقع المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية الذراع الفني لوزارة المعادن د. محمد ابو فاطمة استقطاب شركات استرالية كبيرة -رفض الافصاح عن اسمائها- في قطاع الذهب وتصنيع المعادن لاضافة قيمة مضافة ، وتوقع وصول هتلك الشركات خلال الملتقى الثالث في السودان في نهاية مارس المقبل باحداث اختراق في ضخ اموال تسهم في تطوير القطاع بصورة خاصة والاقتصاد السوداني بصورة عامة.
بواسطة : hanadi
 0  0  48
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 02:04 الإثنين 19 فبراير 2018.