• ×

/ 11:17 , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

كأس الاتحاد الاسيوي: أربع حالات طرد منها حارسا مباراة القوة الجوية والجزيرة!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : وكالات .

شهدت الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاثنين، تسجيل أربع حالات طرد في أربع مباريات، منها طرد حارسي المرمى في مباراة حامل اللقب القوة الجوية العراقي والجزيرة الأردني.

واستهل القوة الجوية العراقية حملة الدفاع عن اللقب بالتعادل مع الجزيرة 2-2 في الدوحة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى، في مباراة شهدت طرد حارسي المرمى وثلاث ركلات جزاء.

ووقعت حادثة الطرد الأولى عندما انسل حمادي أحمد هداف المسابقة عام 2016، خلف دفاع الجزيرة في الدقيقة 11، ولدى محاولته مراوغة الحارس عبدالله الزعبي، عرقله الاخير ليرفع الحكم في وجهه البطاقة الحمراء ويمنح القوة الجوية ركلة جزاء ترجمها أحمد بنفسه (16).

وبعدها بعشر دقائق، انقلبت الامور وكان دور حارس مرمى الجوية فهد طالب للطرد لدى عرقلته موسى التعمري داخل المنطقة. وترجم الاخير الركلة الى هدف التعادل (26).

واعتقد الفريق العراقي انه سجل هدف الفوز عندما تقدم بواسطة صالح سدير بتسديدة قوية من 30 مترا في الدقيقة 84.

الا ان الحكم احتسب ركلة جزاء ثالثة في المباراة، وهذه المرة للجزيرة، بعد مخاشنة التعمري داخل المنطقة، لكن المنفذ هذه المرة كان السوري مارديك مارديكيان الذي منح فريقه التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
حمراء للعهد وأخرى للمنامة

وكان حال الفريق العراقي الآخر الزوراء مماثلا للقوة الجوية بعد عودته من لبنان بالتعادل مع العهد بطل لبنان 1-1 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في مباريات المجموعة الثانية.

وقدم الفريق اللبناني مستوى مميزاً، وكان يمكن ان يحقق نتيجة أفضل، على رغم تأخره منذ الدقيقة الثالثة بهدف عراقي سجله صفاء هادي من تسديدة بعيدة استقرت الى يمين الحارس الدولي اللبناني مهدي خليل (3).

وبسط العهد سيطرته الميدانية، فأصاب محمد حيدر القائم الايسر لمرمى الحارس العراقي المتألق جلال حسن (8)، والذي تألق مجدداً عندما تصدى لركلة جزاء سددها مدافع العهد نور منصور (16).

وفي الشوط الثاني انحصر اللعب في وسط الملعب مع استحواذ أكبر على الكرة من لاعبي العهد، ومن هجمة منسقة أدرك الغاني عيسى ياكوبو التعادل لبطل لبنان بعدما حول الكرة برأسه الى قلب المرمى اثر عرضية من الظهير حسين دقيقة (66).

وأكمل العهد المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد ياكوبو بسبب حصوله على الإنذار الثاني (83).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل المنامة البحريني مع ضيفه الجيش السوري سلبا. وكان المنامة الطرف الأفضل والأخطر على مرمى الجيش.

وحرمت العارضة المنامة من افتتاح التسجيل مرتين خلال النصف الساعة الأول من المباراة بعد رأسيتي سعد العامر في الدقيقتين (14 و24). كما أضاع محمود عبدالرحمن فرصة وسدد الكرة على يمين القائم الأيمن (42).

ولعب الجيش بطريقة حذرة وأغلق منطقة اللعب على لاعبي المنامة، معتمدا على الكرات المرتدة عبر عبداللطيف سلقيني والبديل حسن العويد.

وشهدت المباراة طرد لاعب المنامة محمد الرميحي بالبطاقة الحمراء (90+4).

وتصدر الزوراء والعهد برصيد نقطة واحدة بفارق الاهداف عن المنامة والجيش.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة في 26 شباط/فبراير، فيلتقي الزوراء ضيفه الجيش في الدوحة، والمنامة مع العهد في البحرين.
فوز كبير للمالكية

وحقق المالكية البحريني فوزا كبيرا على ضيفه السويق العماني بأربعة أهداف مقابل هدف على استاد مدينة خليفة الرياضية.

لم يجد المالكية أي صعوبة في تحقيق النقاط الثلاث الأولى في أول مشوار آسيوي له. وافتتح المالكية التسجيل عن طريق سيد هاشم عدنان (21)، وأضاف سيد هاشم عيسى الهدف الثاني (32).

لكن الضيوف قلصوا الفارق عن طريق عبدالعزيز المقبالي (45+1).

وفي الشوط الثاني أضاف سيد هاشم عيسى الهدف الثالث للمالكية والثاني له شخصيا (71) وسجل سيد علي عيسى "علاوي" الهدف الرابع (81).

وبهذا الانتصار حصد المالكية أولى نقاطه ليتصدر الترتيب في المجموعة الأولى، فيما حل الجزيرة الأردني ثانيا والقوة الجوية العراقي ثالثا برصيد نقطة واحدة، والسويق في المركز الرابع الأخير دون نقاط.

وسيلتقي المالكية مع الجزيرة في عمان في 26 شباط/فبراير، بينما يستضيف السويق العماني فريق القوة الجوية العراقي في مسقط.
بواسطة : saeed
 0  0  35
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 11:17 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.