• ×

/ 13:07 , الجمعة 17 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

الكهرباء :تطبيق نظم الاقمار الصناعية زاد الانتاج بنسبة 42%

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم :هنادي الهادي .
قال وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسي عبد الله ان استخدامات التقنية والمعلومات في مجال الكهرباء والموارد المائية والري اسهم في ترقية وتطور الخدمات في كافة قطاعات، ابتداءاً من رصد وجريان النيل على مدي( 15) دقيقة في اليوم بشكل دائم ، واكد فى اجتماع اعضاء مجلس تنسيق المعلومات اليوم (الاثنين) ، ان تطبيق نظم الاقمار الصناعية في بعض اقسام الري مما اسهم في زيادة الانتاج بنسبة (42%) من خلال ارسال رسائل نصية للمزارعين لتحديد عدد الريات الخاصة بمحاصيلهم الزراعية ، ونوه الى عودة التيار الكهربائي عقب "الاطفاء التام" للشبكة لم يستغرق وقتاً طويلاً نتيجة لنظم التقنية المستخدمة بمركز التحكم والذى يعمل على تحديد مكان العطب في وقت وجيز.
وفي السياق قالت وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبدالله عطية ان خدمات الكهرباء شهدت تطورا كبيرا نتيجة لمواكبة الوزارة للنظم الحديثة في مجال تكنلوجيا المعلومات.
ومن جانبه اكد وكيل الري بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء المهندس حسب النبي موسي على استخدام التقنية في ربط وتشغيل طلمبات الري والقناطر للمساهمة في تجويد وترقية الاداء ، وقال ان مواقع الري تدار الان عبر الموبايل لمتابعة مناسيب مياه الري بالقناطر .
بواسطة : hanadi
 0  0  54
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:07 الجمعة 17 أغسطس 2018.