• ×

/ 13:07 , الجمعة 17 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

حصر ومراجعة الخرط والعلامات والمشاريع الزراعية بمحمية الدندر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدندر: مصطفى احمد عبد الله .
شرعت لجنة متخصصة من ديوان الحكم الاتحادى في مراجعة العلامات والخرط الرسمية وحصر المشاريع الزراعية .والبستانية والقرى المتاخمة لمحمية الدندر والمجموعات السكانية التي تعيش هناك.
وقال مديرشرطة محمية الدندر العميد شرطة حقوقى جمال ابراهيم العبيد خلال لقائه وفد اللجنة الفنية بالمحمية إن الزيارة تهدف للوقوف ميدانياً على الجهود المبذولة للحفاظ على المحمية والانشطة التى تنفذها مع برنامج الامم المتحدة لتنمية وتطوير المحمية والمناطق المتاخمة والسكان الذين يعيشون حولها اضافة لمشروع الاحواض المائية والذى انعكس ايجابا على حركة المجتمع.
من جانبه اوضح مقرر اللجنة الدكتور صديق مكى عبد المنعم ان الهدف من الزيارة يكمن في مراجعة العلامات والخرط الرسمية على ارض الواقع والوقوف على انشطة مواطنى القرى حول المحمية والاستماع لهم ورفع الوعي باهمية الحياة البرية والاستغلال الامثل للموارد والاهتمام بالمجتمعات واجراء البحوث والدراسات لمساعدة السكان.
ونفذت اللجنة طوافاً ميدانياً استمر لمدة اربعة ايام شملت القرى العشر داخل المحمية بالرهد ووقف على مساحة ال5 كيلو التى استقطعتها المحمية للسكان لممارسة الزراعة التقليدية داخل المحمية .
واشاد بالبرامج التى نفذتها المحمية والتى احدثت نقلة فى حركة المجتمع بتلك القرى .كما قام الوفد بزيارة وجولة ميدانية شملت منطقة مينزا وعدداً من القرى بمحمية الدندر وشهدوا اللقاء بمنطقة مينزا والذى كان بحضور معتمد الروصيرص والمك الفاتح حسن عدلان ناظر عموم قبائل النيل الازرق.
بواسطة : صلاح
 0  0  50
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:07 الجمعة 17 أغسطس 2018.