• ×

/ 10:03 , السبت 26 مايو 2018

التعليقات ( 0 )

انتهاء تقييم وتسعير العربات الغير مقننة بغرب دارفور الاحد المقبل

اكتمال اجراءات تقنين اكثر من 2400 مركبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجنينة: عبد الله الصغيرون .
بلغت جملة العربات الغير مقننة التى حصرتها اللجنة العليا لجمع السلاح ومنع استخدم المركبات غير المقننة خلال الفترة الماضية 806 مركبة وفيما اكتملت الاجراءات الخاصة بتقنين اكثر من 2400 مركبة مختلفة لذات الفترة حددت اللجنة الفنية لجمع السلاح واستخدام العربات الغير مقننة الاحد المقبل موعداً نهائياً لتقييم وتسعيرة المركبات ذات الدفع الرباعي بولاية غرب دارفور.
وأكد والي غرب دارفور بالإنابة محمد ابراهيم شرف الدين خلال لقاء جمعه باللجنة الفنية لتقييم وتسعير مركبات الدفع الرباعي لاندكروزر (بك آب) بالجنينة ان عملية منع استخدام المركبات ذات الدفع الرباعي ستسهم في الحفاظ على الاستقرار الكبير الذي تشهده الولاية فضلا عن منع استغلالها في عمليات التهريب والصراعات القبلية والسرقات الممنهجة.
وقطع باستمرار دعم حكومة الولاية للجنة الفنية حتى تتمكن أداء مهامها بالصورة التي تحقق الاهداف المنشودة والوصول الى نتيجة ولاية خالية من مركبات غير المقننة ومربكات الدفع الرباعي.
من جانبه اعلن قائد الفرقة 15مشاه رئيس اللجنة العليا لجمع السلاح ومنع استخدام المركبات غير المقننة في الولاية اللواء الركن قمرالدين محمد فضل المولى ان القرار الذي اتخذته الدولة تجاه مربكات الدفع الرباعي جاء ايمانا منها بمحدودية وخصوصية تلك المركبات التي تخصص للاجهزة الامنية فقط وان تحمل لوحات معلومة تبين جهة الانتماء .
ووصف امتلاك عامة الناس لمركبات الدفع الرباعي بانه ليس امراً صحيحا مما حدى بالدولة جمعها وتعويض اصحابها وفقا لما تقرره لجنة التقييم والتسعير التي شرعت في عملها بالولاية ولمدة اسبوع واحد فقط .
ودعا اصحاب المركبات ذات الدفع الرباعي التي تم حصرها العام السابق والمركبات التي لم يتم حصرها للتوجه الى مقر عمل اللجنة بالفرقة 15مشاه في الجنينة خلال الفترة المحدودة لإكمال الاجراءات وانتظار اللجنة لتسليم المبالغ الخاصة بها وفقا لتقييم اللجنة الفنية .
واكد بعدم استثناء اي مواطن في الامر واكد ان السلطات الامنية ستقوم بتنظيم حملات للقوات المشتركة بصورة منتظمة فور الانتهاء من عمل اللجنة الفنية وقال ان المركبات التي لم يستجيب اصحابها لهذه الاجراءات تتم مصادرتها في حالة استخدامها داخل الحدود الجغرافية للولاية.
من جابنه قال رئيس اللجنة الفنية محمد ادم عيسى الى ان مهام اللجنة تنحصر في تقييم وتسعيرة المركبات ذات الدفع الرباعي التي توجد في الولاية والعودة الى الخرطوم للترتيب حول سداد الاموال المحددة مقابل كل مركبة وقال ان عمل اللجنة ينتهي يوم الاحد المقبل وناشد اصحاب المركبات للإستعجال في اكمال الاجراءات الخاصة بها لضمان الحفاظ على حقوقهم.
بواسطة : صلاح
 0  0  77
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 10:03 السبت 26 مايو 2018.