• ×

/ 09:38 , الأحد 21 يناير 2018

التعليقات ( 0 )

غندور: مهددات تستهدف امن السودان سنكشف عنها في الوقت المناسب

تنسيق سوداني اثيوبي لحماية امن البلدين

غندور يلتقى نظيره الاثيوبي بالخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
قال وزير الخارجية السوداني البروفسير ابراهيم غندور انه بحث مع نظيره الاثيوبي التحديات التي تحدث حاليا في الاقليم وأهمية التنسيق بين البلدين لحماية الأمن والاستقرار بجانب ممارسة حقوق الخرطوم واديس ابابا في بناء علاقات إستراتيجية قائمة علي أمن جيراننا وأشقائنا .
ووصف غندور في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاثيوبي اليوم ( الأحد) علاقات السودان وأثيوبيا بانها تاريخية ممتدة ومصير مشترك واوضح ان زيارة وزير الخارجية الإثيوبي للسودان تأتي في اطار العلاقات المتطورة بين الخرطوم وأديس أبابا.
وذكر ان الزيارة تأتي أيضا في اطار التشاور في مجال العلاقات الثنائية فضلا عن التنسيق في المحافل الاقليمية والدولية خاصة وأن السودان سيشارك في قمة الاتحاد الأفريقي والتي ستبدأ أجتماعات مجلسها الوزاري في السادس والعشرين من يناير الجاري .
ونوه غندور إلي أن اللقاء تطرق للتحديات التي تحدث حاليا في الاقليم وأهمية التنسيق بين البلدين لحماية الأمن والاستقرار بجانب ممارسة حقوق بلدينا في بناء علاقات إستراتيجية قائمة علي أمن جيراننا وأشقائنا.
وقال وزير الخارجية ان الجانبين اتفقا علي أن أمن الإقليم من أمن بلدينا حتي يظل الاقليم منطقة للوئام والإخاء والصداقة بجانب عقد لقاءات شهرية بين الوزيرين لضمان التنسيق المشترك.
ونبه غندور إلي التحولات الجارية بالمنطقة واعرب عن امله في أن تكون خيرا علي منطقتنا وبلادنا وتابع:"لذلك فإن الأمر يحتاج لاستراتيجية مشتركة للاستفادة من موجبات هذه المتغيرات وتفادي سلبياتها".
وفي رده علي سؤال حول حشود علي الحدود الشرقية قال وزير الخارجية إن السودان لا يتحدث عن حشود تقيمها دولة بعينها ولكنه يتحدث عن تهديد لأمنه من ناحية الشرق وأضاف " معروف ان هناك بعض قوي المعارضة متواجدة في شرقنا لذلك نحن نتحسب لأي مهدد يمكن أن يأتينا من ذلك المكان" مبينا ان القوات المسلحة نشرت جزء من قواتها في تلك المنطقة تحسبا لأي طارئ علي أمن واستقرار السودان. واوضح أن السودان لايتحدث عن تهديدات من دولة بعينها ولكن هناك خيوط تشير الي مهددات تستهدف أمن السودان وسنوضح ذلك بالتفاصيل في الوقت المناسب.
بواسطة : صلاح
 0  0  40
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 09:38 الأحد 21 يناير 2018.