• ×

/ 00:31 , الأربعاء 17 يناير 2018

التعليقات ( 0 )

245% نسبة اداء ديوان الزكاة في ولاية سنار

الرئيس البشير يشيد باداء الديوان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سنجة: صلاح باب الله .
نجح ديوان الزكاة بولاية سنار في جباية مبلغ 391 مليون جنيه بنسبة اداء بلغت
245% في العام الماضي 2017 محققة المركز الأول في الجباية على مستوى ولايات السودان .
وطاف الرئيس عمر البشير خلال زيارته للولاية على المشروعات التى نفذها ديوان الزكاة ووصفها بانها نموذجاً يحتذى به في تعظيم الفريضة.
ووصف امين ديوان الزكاة بولاية سنار محمد احمد محمد عبد الله عشة النسبة بانها طفرة غير مسبوقة في الجباية خاصة الذرة والسمسم الذي بلغ الانتاج فيه 191 ألف قنطار .
بموازاة ذلك ضخ ديوان الزكاة في ولاية سنار مبلغ تجاوز ٩ مليون جنيه لاسر الشهداء بالولاية
واوضح امين ديوان الزكاة بولاية سنار ان الديوان ضخ مبلغ تجاوز ٩ مليون جنيه لاسر الشهداء العام الماضي من بينها مبلغ تجاوز ٥ مليون جنيه لمنازل اسر الشهداء
وذكر ان الديوان نفذ مشروعات اعاشية لاسر الشهداء بتكلفة بلغت 3,000,000 جنيه استفاد منها مئاتي مستفيد مقابل مشروع الحقيبة المدرسية بتكلفة بلغت 220,492 جنيه استفاد منها 413 تلميذفضلاً عن إنفاذ مشروع الزواج الجماعي بتكلفة 290,000 جنيه لـ150 شاب وشابة من اسر الشهداء بجانب مشروع فرحة العيد بتكلفة 270,000 جنيه لـ900 مستفيد وفرحة الصائم بتكلفة 294,000 جنيه لـ482 مستفيد من أسر الشهداء.
واعلن عشة اعتزام الديوان تشييد مخزناً اضافياً للزروع لترتفع اعداد المخازن إلي اربعة وأكد حرص الديوان المحافظة على التميز بين رصفائه في جباية وتوزيع أموال الفريضة على مستحقيها وعزا الخطوة للمنهج الذي نفذه الديوان بتنزيل اعماله إلي المحليات بجانب نشر 105 نقطة لجباية زكاة الزروع وتوزيعها في ذات المناطق التى تجمع فيها .
ونبه عشة لاستمرار ديوان الزكاة في تقييم المشروعات وتقديم المساندة لها حال الحوجة" حتى نضمن خروج المستفيد من دائرة الفقر مشفوعاً بدعم لابنائه في المدارس وبقية الخدمات حتى لايفشل المشروع.
وقال امين ديوان الزكاة بسنار ان الديوان نفذ مشروعات لتأهيل مصادر المياه في القرى والتجمعات بالتنسيق مع وزارة التخطيط العمراني بالولاية.
ألي ذلك اعلن مدير المشروعات بديوان الزكاة الإتحادي ماهر الأمين شروع الديوان في تصميم استمارة شاملة لدراسة المشروعات لتحديد مدى نجاح وفشل المشروعات ومن تحتاج إلي الدعم .
واوضح الامين ان الاستمارة تهدف لتوحيد منهج التحليل في دراسة المشروعات واعلن اعتماد ديوان الزكاة بنداً لاسناد المشاريع للفقراء من اهم بنوده تدريب المستفيد على المشروع قبل تمليكه.
بواسطة : صلاح
 0  0  26
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 00:31 الأربعاء 17 يناير 2018.