• ×

/ 02:02 , الإثنين 23 أبريل 2018

التعليقات ( 0 )

عريضة سويسرية ضد حضور ترمب منتدى دافوس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وكالات أطلقت منظمة سويسرية للحملات والتعبئة الأربعاء عريضة إلكترونية تهدف للحؤول دون حضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.
وجمعت العريضة التي أُطلقت صباح أمس على موقع كامباكس تحت عنوان "ترمب.. أنت غير مرحب بك، ابق بعيدا عن دافوس!"، نحو 2500 توقيع قبل نهاية اليوم.
وقال رئيس منظمة "كامباكس" أندرياس فرايميولر "نأمل الحصول على مزيد من التواقيع. سنكون مسرورين بالوصول إلى عشرة آلاف أو ثلاثين ألف توقيع".
وكان البيت الأبيض أكد الثلاثاء أن الرئيس الأميركي يعتزم المشاركة في الدورة القادمة للمنتدى الاقتصادي العالمي التي ستعقد في منتجع دافوس السويسري ما بين 22 و26 يناير/كانون الثاني الجاري.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في رسالة بريد إلكتروني إلى وكالة الأنباء الألمانية إن "الرئيس يرحب بفرص عرض خطته المعروفة باسم (أميركا أولا) أمام زعماء العالم".
وأضافت أن ترمب "يتطلع إلى الترويج لسياساته الرامية إلى تعزيز الشركات والصناعات الأميركية والعمال الأميركيين".
ويُعد بيل كلينتون آخر رئيس أميركي يحضر جلسات المنتدى وكان ذلك في العام 2000.
وتجنب بعض الرؤساء الأميركيين حضور المنتدى السنوي الراقي خشية أن يظهروا غير ملمين بشكل كاف بموضوعات الاقتصاد المطروحة خلال الحدث الذي يشارك فيه حكام وزعماء الكثير من الدول، حسب رأي وكالة الصحافة الفرنسية.
ويؤكد موقع كامباكس أن "الرئيس الأميركي دونالد ترمب على وفاق تام مع العنصرية، وكراهية الإسلام، ومعاداة السامية، والتمييز على أساس الجنس، وكراهية النساء، والعدوانية، ونكران التغير المناخي، وانتهاك حقوق الإنسان، والسياسة التي تزيد الفقر وعدم المساواة".
وتضيف المنظمة التي تندد بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ "يجب علينا أن نقاوم سياسة ترمب غير الإنسانية، نريد أن نضع (العالم أولا) وليس (أميركا أولا)".
بواسطة : khalid zain
 0  0  21
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 02:02 الإثنين 23 أبريل 2018.