• ×

/ 15:29 , الإثنين 23 أبريل 2018

التعليقات ( 0 )

والي جنوب كردفان بأبو جبيهة : منعنا إستخدام السيانيد بالولاية

والي جنوب كردفان بأبو جبيهة : منعنا إستخدام السيانيد بالولاية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم نفي والي جنوب كردفان اللواء أمن الدكتور عيسي آدم أبكر إستخدام مادة السيانيد في شركات التعدين وإستخلاص الذهب من مخلفاته بالولاية.
وقال لدي مخاطبته اليوم لقاء الفعاليات السياسية والمجتمعية بمحلية أبوجبيهة بحضور وزير الدولة بالخارجية السفير عطا المنان بخيت الحاج قال منعنا إستخدام السيانيد بالولاية وأضاف نحن مع التعدين الآمن وضد كل ما يضر بصحة الإنسان والحيوان والبيئة وأن كل مايقال حول السيانيد عبارة عن مزايدات سياسية.

مشيرا إلى أن مصنع مخلفات التعدين بأبوجبيهة بدون إستخدام السيانيد في غضون شهر واحد قد إنتج أكثر من إثنين مليون جنيه.
مؤكدا بأن الدرلة لن تترك العمل في التعدين ومخلفاته بإعتباره المخرج للإقتصاد السوداني بعد خروج البترول من موازنة البلاد.

وكشف الوالي عن فرز عطاء ما تبقي من الطريق الدائري بطول (80) كيلو إضافة إلى توقيع العقد لتوصيل كهرباء القطاع الشرقي بتمويل سعودي وتنفيذ صيني خلال الأيام القادمة .
وإعلن عن البدء الفوري لإستكمال مسجد إبوجبيهة العتيق.
وأكد الوالي وضع حزمة من الإجراءلت لحسم التفلتات الأمنية للقوات الجنوبية في المناطق شمال شرق أبوجبيهة والحفاظ علي الحدود السودانية. .
لافتا إلى أن الولاية قد إستفادت من وقف إطلاق النار المتكرر في التواصل وبناء الثقة وتعزيز السلام الإجتماعي.

وأشار إلى أن الطرفين الحكومي والحركة الشعبية سيوقعان آتفاق سلام خلال الفترة المقبلة مستفيدين من الثلاثة أشهر الإضافية التي أعلن فيها رئيس الجمهورية تمديد وقف إطلاق النار للمرة الرابعة.
وقال الآن النوبة رالطار مدورة في طاسي أحد أكبر معاقل حصون الحركة الشعبية.
وأضاف تواصلوا لبناء السلام الإجتماعي وصلا للسلام الدائم.
وفي السياق دعا وزير الدولة بالخارجية إبن المنطقة السفير عطا المنان بخيت الحاج الإدارة الأهلية وأبناء إبوجبيهة بالتكاتف والتعاون والوحدة ونبذ القبلية والعنصرية والإلتفاف لخدمة المنطقة.
وطالب بفتح المجال أمام الجميع وتقديم الأجدر بمعيار الكفاءة .
كما طالب بإتاحة الفرصة للشباب وبناء قيادات جديدة للمستقبل.
ونبه إلى أهمية قيام شراكة في المشروعات بين الحكومة والمجتمع.
فيما إستعرض معتمد محلية إبوجبيهة الأستاذ قادم بابكر جهود الحكومة عمل شبكة مياه المدينة بطول (64)كيلو بقيمة (16)مليون جنيه ووصول عدد المشتركين إلى (2170) وصيانة عدد من الحفائر بالريف إضافة إلى شراء مولد إضافي بقيمة (7)مليون جنيه وصيانة إثنين آخرين بما يقارب (2)مليون جنيه بجانب إفتتاح قسم النساء والتوليد بمستشفى أبوجبيهة وتوسعة مركز السراجية وإنشاء عدد (16) فصل علاوة علي تنفيذ (17)كيلو من الطرق الترابية وتنظيم سوق المدينة ضمن خطة العام الماضي.
وكشف عن بعض ملامح مشروعات خطة العام 2018 والتي من أهمها توسعة شبكة مياه المدينة وحفر عدد من الحفائر بالريف وتحويل الفصول القشية إلى ثابته وتوفير الكتاب والإجلاس المدرسي وتأهيل مستشفى إبوجبيهة إضافة إلى ترفيع مركزي جديد أبونوارة والسراجية الصحيين آلي مستشفيات ريفية بجانب تكملة بناء مسجد أبوجبيهة العتيق.
معربا عن أمله في أن يكون هذا اللقاء فرصة لوحدة مواطني أبوجبيهة وفتح صفحة لمشوار بناء وإعمار المحلية.

ميسون
بواسطة : maisoon
 0  0  49
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 15:29 الإثنين 23 أبريل 2018.