• ×

/ 06:26 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

وزير الإقتصاد التركي يكشف تعيين ملحق تجاري للسفارة التركية في الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم :الخرطوم كشف وزير الاقتصاد التركي نهات زبيكي عن تعيين ملحق تجاري للسفارة التركية في الخرطوم، للدفع بالنشاط التجاري والاقتصادي بين البلدين.

دعا زيكي السودان إلى إزالة العقبات التي تعترض تنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها بواسطة الرئيسين البشير وأردغان، وعلى رأسها التحويلات المصرفية، مشيراً إلى حرص الرئيسين على سرعة تنفيذ الاتفاقيات.
ووصف زبيكي، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال السوداني التركي، الاثنين، توقيع الجانبين على اتفاقية التعاون التجاري الحر، وإزالة الضرائب والجمارك، بأنها مهمة في مسار تنفيذ الاتفاقيات.
وقال إن منتدى الأعمال السوداني التركي سيرسي خارطة طريق لشراكة اقتصادية وتجارية بين البلدين تقوم على المصالح المشتركة، ونوَّه إلى أهمية الاتفاقيات التي ستنقل العلاقات بين البلدين إلى مرحلة جديدة من الرقي والتطور.
وأكد زبيكي التواصل الاقتصادي والتجاري بين البلدين رغم الحصار الذي تعرض له السودان، وأن الدولتين ستعملان على حل مشكلة التحويلات بنظام الدفع بعملات البلدين، وللعمل على إيجاد نظام بنكي لتوفير قروض لتمويل المشروعات وفتح طرق جديدة للتعاون.
وأعلن حاجة تركيا للمواد الخام الزراعية والحوم والخضر والفواكه المتوفرة في السودان. وأثنى على العلاقات بين البلدين، ووصفها بالمتطورة لاستنادها على التاريخ والمصالح المشتركة، وأن الجانبين اتفقا على وضع خارطة طريق للعلاقات الاقتصادية.
بواسطة : wisal
 0  0  123
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:26 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.