• ×

/ 11:56 , الخميس 19 يوليو 2018

التعليقات ( 0 )

إحتفالات الكنائس السودانية بأعياد الميلاد.. تعزيز قيم السلام الاجتماعى والتعايش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: كيم .
هنأ وزير الإرشاد والأوقاف السوداني ابوبكر عثمان ابراهيم المسيحيين داخل وخارج السودان بأعيد الميلاد المجيد ..
وأكد ابراهيم رسوخ ومتانة التعايش والتسامح الدينى بين المسلمين والمسيحيين فى السودانودعا الى المحافظة عليه وعكسه الى العالم كما أكد التزام السودان حكومة وشعباً كفالة حرية التدين وممارسة الشعائر الدينية بمقتضى الدستور والقانون.
وأعدت وزارة الإرشاد والأوقاف بالتعاون مع المجلس الاعلى للدعوة والارشاد بولاية الخرطوم برنامجا بمناسبة الاحتفالات بأعياد الميلاد للكنائس الغربية والشرقية والتى تجئ هذا العام تحت شعار (تعزيز قيم السلام الاجتماعى والتعايش) والذى يشمل زيارة عدد من الكنائس الغربية والشرقية بوفد عال المستوى من عدد من المسؤولين بالدولة لتقديم التهانى للمسيحيين بهذه المناسبة وذلك فى يومى الخامس والعشرين من ديسمبر الجارى والسابع من يناير 2018م.
وكان كبير أساقفة كانتربري، الذي زار السودان اخيراً ، أشاد خلال مخاطبته قداساً في كنيسة تلة بمدينة كادوقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان بمستوى التعايش بين الأديان في البلاد.
واعتبر تخصيص الحكومة السودانية لوزارة تختص بإدارة شؤون الكنائس وترعى حقوق وشؤون المسيحيين برهاناً عملياً على التعايش وكفالة الحريات الدينية في السودان.
بمقابل ذلك أشاد أعضاء وفد الكنائس في الأوروبي باحترام حكومة السودان لحرية التدين ونصها على الأمر في الدستور.
وعبر زمرة من الطوائف المسيحية في حديث لـ( مركز الخرطوم للإعلام الاليكتروني) عن سعادتهم باعياد ميلاد المسيح عليه السلام وقالوا ان التعايش الديني في السودان لايوجد له مثيل واستدلوا على الامر بمشاركة المسلمين لهم في اعيادهم ومناساباتهم الدينية..
بواسطة : صلاح
 0  0  101
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 11:56 الخميس 19 يوليو 2018.