• ×

/ 00:31 , الأربعاء 17 يناير 2018

التعليقات ( 0 )

محمود يؤكد دعم السودان لاتحاد الشباب الأفريقي في مؤتمره الخامس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وصال بريقع أكد مساعد رئيس الجمهورية م. إبراهيم محمود، وقوف السودان ودعمه اللا محدود للشباب الأفريقي، مشيراً الى تزامن المؤتمر مع إعلان السودان لإسقلاله في هذا اليوم (19 ديسمبر) من داخل البرلمان ويعتبر من أوائل الدول الأفريقية التي نالت إستقلالها جنوب الصحراء حيث يمثل الفأل الحسن للشباب ،جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الخامس لاتحاد الشباب الأفريقي بالخرطوم اليوم الثلاثاء بقاعة الصداقة .

وأوضح أن المرحلة الحالية في الدول الأفريقية تتطلب التضامن لمواجهة التحديات الخارجية التي تستهدف أمن واستقرار وثروات القارة التي نهبها الأسنعمار ولايزال يحلم بالعودة ، والتحديات الداخلية التي يحيطها التآمر .
وثمن محمود تضامن الدول الأفريقية مع السودان في قضية المحكمة الجنائية الدولية واستهدافها لسيادة وإستقلال السودان، وقال إن المحكمة الجنائية هي محكمة ظلم وليست عدل لأنها تستهدف فقط القادة الأفارقة والشعوبها .

وطالب الشباب الأفريقي بالصمود والتكاتف لمواجهة مشاكل الفقر والعطالة والبطالة وهجرة الموت الى البحر المتوسط التي تعاني منها القارة، وهو يمتلك كل الثروات التي تجعل بلاده أفضل من كل البلاد التي يهاجر إليها. ولفت محمود إلى أن الذين تقل أعمارهم في السودان عن ثلاثين عاماً يمثلون 70% من السكان وقال إن هذا العصر عصر الشباب والعقل والتكنولوجيا؛ ولذلك نريد شبابنا في إفريقيا أن يسير بنفس السرعة التي يسير بها العالم، ,وأن يوجهوا البوصلة إتجاه التنمية والإعمار .

من جهته، أكد وزير الشباب والرياضة عبدالكريم موسى، استعداد الدولة لدعم اتحاد الشباب الأفريقي وتلبية متطلبات المقر وتقديم الدعم السياسي والتنفيذي المطلوبين، موضحاً أن سياسة الدولة الكلية النهوض بالشباب.

وقال إن السودان يرعى الاتحاد لأنه يعلم أن هناك تحديات ومطلوبات شبابية على مستوى أفريقيا ينبغي أن تذلل لها السبل وأن الحكومة دعمت الشباب سياسياً وثقافياً واجتماعياً إيماناً منها أنهم الشريحة المنتجة والفاعلة .

ومن جانبها ، طالبت رئيسة اتحاد الشباب الأفريقي فرانسين ميومبا، بمواصلة الدعم للشباب الأفريقي لتعزيز المجالس والاتحادات الوطنية للشباب لمكافحة العطالة والبطالة وتطوير فرص العمل ومساهمة الشباب في عمليات حفظ الأمن.

وقالت "يجب إشراك الشباب في صناعة القرار وأن يكون لهم حظ في المؤسسات والمجالس، ويجب أن يرشحوا كرؤساء دول . ودعت ميومبا الشباب للتحلي بالمزيد من المسؤولية والتقدم في كل الأعمال خلال الدورة واحترام النصوص المنظمة للعمل، مشددة على أهمية تقديم مصالح الشباب على المصالح الشخصية. وقالت إنهم في الاتحاد راضون عن الدعم الذي قدم لهم من الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي.

من جهته، أعلن علي المبارك مساعد الأمين العام لاتحاد الشباب الأفريقي ، استعداد السودان لتقديم كل ما يلزم لتطوير عمل الاتحاد، وقال إن انعقاد المؤتمر في هذا الوقت دليل على ريادة السودان وثقة الدول الأفريقية فيه، مشيراً إلى مصادفة انعقاد المؤتمر لذكرى إعلان استقلال السودان من داخل البرلمان. كما ثمن دور ووقوف الدول الأفريقية مع السودان بما يسمى بالمحكمة الجنائية .
بواسطة : wisal
 0  0  45
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 00:31 الأربعاء 17 يناير 2018.